شركة كامكو إنفست تعقد ندوة عن التمويل الخاص وتستضيف «ماديسون فندينغ»

ركزت على المشهد الاقتصادي في أميركا والفرص بعد جائحة كورونا

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:02
 رئيس إدارة الحلول الاستثمارية في «كامكو إنفست»  فيصل العثمان
رئيس إدارة الحلول الاستثمارية في «كامكو إنفست» فيصل العثمان
عقدت شركة «كامكو إنفست»، ندوة عبر الإنترنت عن قطاع التمويل الخاص كفئة أصول استضافت فيها ممثلين من «ماديسون كابيتال فندينغ»، وهي شركة أميركية متخصصة في التمويل الخاص، بحضور عدد من العملاء من المؤسسات، وذوي الملاءة المالية.

وركزت الندوة على المشهد الاقتصادي في الولايات المتحدة، متضمنة محركات السوق، وتحليل تدفق الصفقات، والتصنيف الائتماني، بالإضافة إلى الفرص المحتملة.

وناقشت العديد من الموضوعات الرئيسية التي تتعلق بقطاع التمويل الخاص، والذي يعنى بتوفير التمويل اللازم من المستثمر مباشرة لصفقات الملكية الخاصة منها الأسس التي أصبح بموجبها التمويل الخاص فئة أصول بحد ذاتها، ومحركات النمو والفرص، بالإضافة إلى تأثير جائحة «كورونا» على أسوق الدين.

أدار النقاش فيصل العثمان، رئيس إدارة الحلول الاستثمارية في «كامكو إنفست»، فيما قدم كل من آشيش شاه، رئيس قطاع أسواق رأس المال في ماديسون وبريان تيرنس، مدير مجموعة إدارة الاستثمار في أسواق رأس المال في ماديسون، لمحة عامة عن سوق التمويل الخاص.

وشارك شاه وتيرنس في الندوة من شيكاغو، إلينوي، الولايات المتحدة الأميركية، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة ماديسون.

وبهذه المناسبة قال العثمان، «لدينا إيمان راسخ بأن ظروف السوق المختلفة تأتي بفرص مختلفة، وهذا بدون شك ينطبق على المشهد الاقتصادي الحالي، وقد شهدنا الآن، بعد مرور أكثر من 6 أشهر على انتشار «كورونا»، أن التمويل الخاص يساهم في عملية التعافي من التباطؤ الاقتصادي الذي يشهده العالم».

وأشار العثمان إلى أن فئة الأصول هذه تستفيد من الدخل الثابت بالعملة الصعبة ضمن سلطات تشريعية ورقابية منظمة. وتتم عادة التوزيعات النقدية بشكل ربع سنوي وبعائد يماثل أو يفوق فئات الأصول الأخرى مثل العقار والتأجير. فمن خلال التمويل الخاص، يكون المستثمر هو المزود للتمويل لتحقيق العائد المطلوب. والأهم من ذلك، فإن نسبة مخاطر الاستثمار في التمويل الخاص متدنية، لاسيما فيما يتعلق بمخاطر التخلف عن السداد، مما يؤدي إلى معدلات استرداد مرتفعة من خلال تطبيق الآليات التي يضعها الممولون الرئيسيون ذوو الخبرة والمتخصصون في ترتيب مثل هذه الصفقات، والتي لا تدخر جهداً في المحافظة على رأس المال.

وقدم شاه وتيرنس شرحاً مفصلاً عن آلية سوق التمويل الخاص، وبالتحديد كيفية إصدار مثل هذه الديون وشددا على الدور المهم الذي يلعبه الممولون والمسؤولون الرئيسيون في ترتيب كل قرض. وقد لعبت «ماديسون» دوراً رائداً في ترتيب صفقات التمويل الخاص وتوفير حلول تُفرض وتُطبق في حالة التعثر لضمان استرداد أعلى نسبة من المبالغ. وتاريخياً، شهدت القروض المضمونة العليا معدلات تعثر منخفضة ونسب عالية للاسترداد.

واختتم قائلاً: «يسعدنا أن تكون شركة ماديسون محاضراً عن هذا الموضوع المهم الذي يلقي الضوء على الطلب المتزايد على قطاع التمويل الخاص. كمتخصصين في هيكلة محافظ مخصصة لعملائنا من خلال فرص استثمارية بإدارة الغير، سنواصل استكشاف الفرص الجديدة ومراقبة الفرص الحالية لتحقيق عوائد تتوافق مع المخاطر لعملائنا».

يذكر أن «ماديسون كابيتال فندينغ» هي شركة متخصصة في التمويل الخاص تابعة لنيويورك لايف تقدم قروضاً مضمونة عليا لصفقات الملكية الخاصة متوسطة الحجم.

ويقع مقر الشركة في شيكاغو، وتعد إحدى أكبر الجهات المتخصصة بترتيب صفقات التمويل الخاص لقطاع الملكية الخاصة متوسط الحجم في الولايات المتحدة، وقد استثمرت أكثر من 37 مليار دولار من خلال أكثر من 1250 صفقة.

back to top