اتحاد المصارف الكويت: ندوة عن الهجمات الإلكترونية

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
 الأمين العام لاتحاد المصارف الكويت، د. حمد الحساوي
الأمين العام لاتحاد المصارف الكويت، د. حمد الحساوي
صرح الأمين العام لاتحاد المصارف الكويت، د. حمد الحساوي أنه نظراً لتزايد أهمية التحول الرقمي بالنسبة للبنوك، خصوصا في ظل الانتشار العالمي السريع لوباء كوفيد 19، تتزايد المخاوف بشأن تعرض المؤسسات المالية لهجمات إلكترونية عبر الإنترنت بشكل أكبر وأكثر انتشاراً.

وفي هذا الصدد، ينظم الاتحاد بالتعاون مع اتحاد المصارف الآسيوية ندوة عن بعد بعنوان “Strengthening Cybersecurity Preparedness for Banks” لعدد من مديري وموظفي البنوك الكويتية والأجنبية، يوم 30 الجاري.

وأوضح الحساوي أن الندوة ستناقش عددا من الموضوعات من أهمها كيفية ووسائل حماية أعمال المؤسسات المالية من المخاطر الإلكترونية. وتتضمن الندوة عددا من المحاور، منها استراتيجية إدارة المخاطر السيبرانية، وكيفية الكشف عن نقاط الضعف في المخاطر الإلكترونية، وضمان التوازن بين الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والمخاطر، وإيجابيات وسلبيات التأمين ضد المخاطر الإلكترونية، والتدريب وبناء القدرات للموظفين والعملاء على مخاطر الإنترنت.

من جهته، قال روس ميقنوتن رئيس أمن المعلومات في «الخليج» وممثل عن الاتحاد من لجنة مديري الأمن والمتحدث بالندوة بالمحور الخاص بإيجابيات وسلبيات التأمين ضد المخاطر الإلكترونية، إن «التأمين الإلكتروني اليوم بات عنصراً أساسيًا من عناصر استراتيجية إدارة المخاطر، للحماية من التهديدات الإلكترونية والمسؤوليات التي قد تقع نتيجة لها، وستركز الندوة على كيفية استخدام التأمين الإلكتروني للتخفيف بشكل فعال من المخاطر الإلكترونية».

وأضاف «ستتضمن الندوة مناقشة الفوائد والتحديات المختلفة المرتبطة بسياسات التأمين الإلكتروني، بما فيها أفضل الممارسات لإدارة المخاطر الإلكترونية عن طريق شركات وجهات خارجية».

back to top