ألمانيا تسمح بحضور 20 ألف مشجع في سباق فورمولا1

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
ألمانيا تسمح بحضور 20 ألف مشجع في سباق فورمولا1
ألمانيا تسمح بحضور 20 ألف مشجع في سباق فورمولا1
أعلنت السلطات الصحية المحلية أمس أنه سيسمح بحضور 20 ألف متفرج في سباق الجائزة الكبرى الألماني المقرر على مضمار نوربرغرينغ في أكتوبر المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وتجدر الإشارة إلى أن السباق المقرر في 11 أكتوبر سيكون الأول على مضمار نوربرغرينغ الواقع في غرب ألمانيا خلال سبعة أعوام، وأضيف إلى جدول منافسات الموسم بعد أن ألغيت سباقات في آسيا والأميركتين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت مالو دراير رئيسة وزراء ولاية راينلند بالاتينات: عندما يمنح لقب سباق جائزة إيفيل الكبرى في 11 أكتوبر، سيشكل هذا ترويجا لمنطقة إيفيل يتجاوز حدود رياضة المحركات، كما أن فورمولا1 يشكل جزءا من الهوية.

وجاء قرار السماح بحضور الجماهير بعد أن قدم منظمو السباق مفهوما مفصلا لإجراءات الصحة والسلامة.

وسيحضر المشجعون بنظام التذاكر والمقاعد المخصصة مع حظر بيع المشروبات الكحولية وتقسيم أماكن الحضور إلى أقسام.

واتخذ قرار السماح بحضور 20 ألف مشجع في كل من الأيام الثلاثة التي تشهد منافسات السباق، بعد أن أعلنت السلطات السياسية الألمانية قبل أيام السماح بحضور المتفرجين بنسبة 20% من السعة الاستيعابية للمنشآت التي تحتضن الفعاليات الرياضية الكبيرة، وذلك طالما أن معدل الإصابة بعدوى كورونا لا يسجل ارتفاعا.

وكانت السباقات الأولى ببطولة العالم لفورمولا1 هذا الموسم أقيمت بدون جماهير، بينما جرى السماح لعدد محدود من المشجعين بالحضور في السباقين الماضيين في إيطاليا.

كذلك يشهد سباق فورمولا1 الروسي المقرر الأحد المقبل في سوتشي، حضور عدد من المشجعين.

back to top