صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بدر البصيري لـ الجريدة•: 70% من طلبة «الهندسة» سجّلوا في «الصيفي»

انطلاق «باي فورس الخريجين» اليوم... وتسجيل الفائقين حتى 12 وحدة دراسية

كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، د. بدر البصيري، عن تسجيل 70 في المئة من طلبة الكلية في مقررات الفصل الصيفي الاستثنائي، مشيرا إلى أنه "لم نلاحظ وجود ضغط على تسجيل تلك المقررات بسبب وفرة وتنوّع المجاميع الدراسية المتوافرة أمام الطلبة".

وأعلن البصيري، في تصريح لـ "الجريدة" أمس، انطلاق فترة استكمال الجداول الدراسية لفئة الخريجين (باي فورس) اليوم، لتستمر على مدى 3 أيام، وفق آلية جديدة في التسجيل عن بُعد، موضحا أن الكلية تسعى جاهدة إلى تلبية جميع رغبات الطلبة، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصحية.

وتابع أن "معظم المواد المطروحة في التسجيل اختيارية بالنسبة لطلبة، وقد لاحظنا تنوعا في اختيار الطالب للـمقرر أثناء التسجيل، كما أن بعض الطلبة يسجّل مقررين"، مبينا أن الاعتماد يكون أولا وأخيرا على رغبة الطالب في التسجيل.


وذكر أنه "في حال إذا كان الطالب من المتفوقين في الكلية، له الحق في أن يصل تسجيله إلى 12 وحدة دراسية في الفصل الصيفي".

وقال إن الكلية لم تتعامل مع أيّ حالة "بلوك" أثناء عمليات التسجيل الفصل الصيفي، موضحا أن استكمال الجداول الدراسية حظي بترتيب وفقا لمواعيد الطلبة، ثم تسجيل المقررات الدراسية.

وأضاف أن "الكلية تعمل جاهدة على تذليل الصعاب أمام الطلبة"، مشيرا إلى أنها تغيّر الشُّعب الدراسية غير المستوفية للشروط، وتحويلها إلى الشعب الأكثر حاجة، فضلا عن معرفة أكثر المقررات الدراسية التي عليها ضغط وكيفية تزويدها للطلبة".