أنس الصالح: منهج الأمير مدرسة عالمية لإرساء السلام

استقبل ضباطاً خريجين ووجههم إلى تطبيق القانون وصون الحريات

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
 نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يتوسطان الضباط الخريجين
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام يتوسطان الضباط الخريجين
اعتبر أنس الصالح أن التكريم الأميركي لسمو الأمير يمثل اعترافاً عالمياً بجهود سموه، الذي أرسى منهجاً دبلوماسياً تحول إلى مدرسة عالمية للسلام وفض النزاعات.
رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة منح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسام الاستحقاق العسكري الأميركي برتبة قائد أعلى من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وعبر الصالح، في برقية تهنئة إلى سمو نائب الأمير، أمس، عن فخره واعتزازه وجميع منتسبي وزارة الداخلية بهذا التكريم، قائلا: «يشرفني بالإصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي الوزارة أن أرفع لمقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة هذا التكريم».

وأضاف أن ما حصل عليه سموه من تكريم هو اعتراف عالمي وتتويج لجهود سموه التي شملت جميع أنحاء العالم في شتى المجالات، مشيرا إلى أن سموه رسم على مدى عقود من الزمن منهجاً دبلوماسياً كويتياً تحول إلى مدرسة عالمية لإرساء السلام وفض النزاعات.

وتابع: «نبارك لسموه هذا التكريم والإنجاز الذي سيخلده التاريخ باسم الكويت وأميرها، وحفظ الله سموكم وكلأكم بعنايته ورعايته وأدام عليكم موفور الصحة وتمام العافية»، داعيا الله أن «يعود صاحب السمو إلى أرض الوطن سالماً معافى بإذن الله، وأدام على وطننا العزيز أمنه واستقراره وازدهاره في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموه وسموكم».

واستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس الأول، كوكبة جديدة من الضباط الخريجين من الأكاديمية البحرية البولندية، وعددهم 18 ضابطا، وضابط هندسة كهربائية من جامعة فلوريدا إنترناشيونال في الولايات المتحدة الأميركية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، والمدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي، ومساعد المدير العام لشؤون الأكاديمية علي الوهيب.

وهنأ الصالح الخريجين، قائلا: "أبارك لكم شرف الالتحاق بالخدمة العسكرية، والالتحاق بزملائكم، وحصولكم على الشهادات من الجامعات الأوروبية والأميركية، وشرف الالتحاق بقطاع الحدود (الإدارة العامة لخفر السواحل)، فـأوصيكم بحفظ الأمن، وتطبيق القانون، والحفاظ على الآداب العامة، وعلى حريات الناس وحقوقها، وأن يوفقكم الله بهذه المهمة العظيمة، ونسأل الله عز وجل الشفاء العاجل للقائد الأعلى للقوات المسلحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وأن يرده إلينا سالماً غانماً، وأن يحفظ سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ويلبسه ثوب الصحة والعافية".

وأعرب الخريجون عن شكرهم وتقديرهم للوزير والقيادات الأمنية كافة، مؤكدين أنهم سوف يكونون عند حُسن الظن، وأنهم سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل رفعة الوطن وسلامة أراضيه.

back to top