صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الملكي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب مع ريال سوسييداد

  • 22-09-2020

بدأ ريال مدريد الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعرض غير مقنع، والتعادل دون أهداف في ضيافة ريال سوسييداد أمس الأول.

استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني لكرة القدم بتعادل سلبي مخيب مع مضيفه ريال سوسييداد، ضمن منافسات المرحلة الثانية أمس الأول، ولم يشارك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي، نتيجة خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام مانشستر سيتي الإنكليزي أغسطس الماضي، وتوج الريال بطلا للدوري للمرة 34 في تاريخه، يوليو الماضي، ليخطف اللقب من غريمه التقليدي برشلونة الذي احتكر اللقب موسمين متتاليين.

وبدأ زيدان المباراة بمشاركة "حرسه" القديم، الذي يعول عليه مرة جديدة، لاسيما القائد الأبدي سيرخيو راموس، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، إضافة إلى النرويجي الموهوب الشاب مارتين اوغارد أمام فريقه السابق، بعد أن عاد الى النادي الملكي بعد موسم إعارة مع سوسييداد.

ولم يجر زيدان أي تعاقد حتى الآن، لكنه تخلى عن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز لإيفرتون الإنكليزي، بعد أن لعب في الموسمين الماضيين مع بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، بينما عاد الجناح الويلزي غاريث بيل لموسم إعارة الى ناديه السابق توتنهام الإنكليزي، الذي التحق به أيضا الظهير سيرخيو ريغيلون، والمدافع الأيمن المغربي أشرف حكيمي لمصلحة إنتر ميلان الإيطالي، بعدما كان معارا منذ يوليو 2018 لبوروسيا دورتموند الألماني.

وكان نادي العاصمة الإسبانية حقق اللقب الموسم الفائت بعد فوزه بعشر مباريات متتالية منذ عودة المنافسات، إثر توقف لأشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، وهدد بنزيمة، هداف الفريق الموسم الماضي في الدوري (21 هدفا)، أولا بتسديدة من خارج المنطقة استقرت بسهولة بين يدي الحارس اليكس ريميرو (14).

فرصة لسيرجيو راموس

وأتيحت فرصة للقائد راموس عندما وصلته الكرة داخل المنطقة إثر ركلة ركنية، سددها بقوة ارتدت من المدافع آيين مونيوز، حيث طالب راموس بركلة جزاء للمسة يد على الاخير (36)، وأهدر بنزيمة فرصة هدف محقق عندما اقتنص البرازيلي فينيسيوس جونيور تشتيتا خاطئا من ريميرو، فمرر كرة خالصة الى الفرنسي المتمركز في موقع جيد امام المرمى، الا انه حاول التمرير ولم يجد احدا (38).

أما أبرز فرص فريق المدرب ايمانويل ألجواثيل، الذي اقصى النادي الملكي من ربع نهائي كأس اسبانيا الموسم الفائت، فأتت عن طريق السويدي ألكسندر أيزاك الذي سدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا برجله (43).


يذكر أن سوسييداد لا يزال في انتظار خوض المباراة النهائية لكأس الملك عن الموسم الفائت امام اتلتيك بلباو، والتي أرجئت بسبب الجائحة، ولم يحدد بعد موعدها الجديد لرغبة الفريقين في خوض المباراة بحضور الجماهير.

وبدأ سوسييداد، الذي تمركز في المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بداية الموسم الفائت، قبل أن ينهار بعد استئناف المنافسات في يونيو، ليكتفي بمركز سادس مؤهل للدوري الأوروبي، الشوط الثاني من حيث انهى الاول، حيث وصلت الكرة الى أندر يارينيتشيا داخل المنطقة سددها بيسراه بجانب القائم (47)، وتصدى مينيرو لمحاولة بنزيمة القوية من خارج المنطقة (62).

مشاركة دافيد سيلفا

وشهدت المباراة في الدقيقة 63 دخول المخضرم دافيد سيلفا، الذي وصل الى النادي الباسكي من مانشستر سيتي الإنكليزي مدة عامين، في صفقة شكلت مفاجأة في سوق الانتقالات، بعد أن كان انتقاله الى لاتسيو الإيطالي شبه مؤكد.

واكتفى الريال بنقطة يتيمة على أن يبدأ كل من برشلونة واتلتيكو مدريد موسمهما الأحد المقبل، حين يلتقي الأول مع ضيفه فياريال، والثاني مع ضيفه غرناطة، بعد ان منحا قسطا من الراحة بعد وصولهما الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

وارتقى غرناطة وريال بيتيس الى صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم، بعد فوز الاول على الافيس 2-1 والثاني على بلد الوليد 2-صفر، ورفع كل من بيتيس وغرناطة رصيده الى 6 نقاط من مباراتين، حيث استفادا من غياب العمالقة ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد واشبيلية عن المرحلة الاولى، حيث منحت الرابطة آخر ثلاثة قسطا من الراحة أطول لارتباطهم بالمسابقتين القاريتين في أغسطس الفائت.

وسجل روبرتو سولدادو (7) والفنزويلي داروين ماكيس (79) هدفي غرناطة، بينما سجل خوسيلو هدف الافيس، وكان غرناطة تفوق 2-صفر على اتلتيك بلباو في المرحلة الأولى، ومنح الفرنسي نبيل فقير (10 من ركلة جزاء) والبرتغالي ويليام كارفالو (18) الفوز لبيتيس الذي سبق ان تفوق في المرحلة الافتتاحية بهدف نظيف على الافيس.