صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فريقا الكويت والقادسية يتأهلان لنهائي كأس السلة

فازا على كاظمة واليرموك بالدور قبل النهائي

بلغ الكويت والقادسية الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد فوز الأول على كاظمة 102-52، والثاني على اليرموك 92-67.

تأهل فريقا الكويت والقادسية للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد فوز الأبيض على كاظمة 102-52، والاصفر على اليرموك 92-67، خلال المباريات التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

وسيلتقي غدا الكويت مع القادسية لتحديد البطل، بينما يلتقي كاظمة مع اليرموك في اليوم ذاته ايضا، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وضرب الأبيض بقوة في مباراته مع البرتقالي منذ البداية، وفرض سيطرته على المباراة بفضل نجوم الفريق عبدالله الشمري والكسندر الغيص وراشد الرباح وعبدالعزيز ضاري، بينما عانى فريقه من غياب بعض لاعبيه الذين انتقلوا الى أندية أخرى، ما منح منافسه التألق وانهاء جميع الارباع لمصلحته 24-10 و47-16 و78-34.

وفي المباراة الثانية، التي جمعت القادسية مع اليرموك، قاد نجم القادسية عبدالله الصراف فريقه، بتسجيله 5 ثلاثيات في الربع الاول، الى انهائه لمصلحة الاصفر 29-14، واستطاع اليرموك العودة الى المباراة في الربع الثاني، من خلال تألق حسن بورمية وحمد الزامل وناصر المطيري، وسط تراجع أداء منافسه، لاسيما كثرة الأخطاء في الهجمات والاستعجال، مما قلص الفارق مع نهاية الربع الثاني 46-39.


واستعاد القادسية توازنه في الربع الثالث، واستطاع العودة الى توسيع الفارق مجددا مع نهاية الربع الثالث، من خلال اختراق عبدالمحسن مرتضى ومتابعة ناصر الهجرس أسفل السلة، ليتقدم مع نهاية هذا الربع 71-50، وترجم القادسية أفضليته في الربع الرابع، ونجح في انهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 92-67.

الفران مدرباً لسلة الجهراء

تعاقدت إدارة نادي الجهراء مع المدرب اللبناني أحمد الفران، لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة السلة، خلفاً للمقدوني جورج كنجزيف، الذي استغنت الإدارة عن خدماته.

وكانت إدارة النادي اتفقت مع المدرب المصري أمير إبراهيم على تولي مهمة تدريب الفريق، لكن إجراءات استخراج الفيزا تعطلت، بسبب شمول مصر بالدول المحظورة لدخول الكويت، بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا. وقد بعثت إدارة النادي كتاباً إلى هيئة الرياضة، لاستخراج سمة دخول (فيزا) للمدرب الجديد.

جدير بالذكر، أن اللبناني أحمد الفران كان مدربا لنادي الرياضي اللبناني خلال السنوات الماضية، وحصل معه الرياضي على العديد من الألقاب، لاسيما أبطال آسيا.