وزارة التربية: أكثر من 30 ألف طالب كانوا نشيطين باستخدام منصة «تيمز»

تظلمات طلبة الـ 12 في مدارسهم من 21 إلى 23 الجاري

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:03
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
أكدت وزارة التربية أن التزام الطلبة في اجتماعات الفصول الافتراضية في منصة "تيمز"، خلال فترة استكمال الفصل الدراسي الثاني من عام 2019-2020 كان في حدود 3-4 ساعات يوميا، موضحة أن هذا المتوسط يدل على تفاعل متزامن جيد بين المعلم والمتعلم، وهو أيضا متوسط متوافق مع الفترة المخصصة للفصول الافتراضية يوميا.

وأضافت "التربية"، في دراسة تحليلية تضمنت رسوما بيانية ونتائج تحليلية لمؤشرات قياس الأداء لتطبيق التعليم عن بعد للصف الثاني عشر، أن الطالب كان يقضي نحو 38.6 دقيقة كمتوسط لحل واجباته، لافتة إلى أنه متوسط يدل على تفاعل غير متزامن جيد للطلبة مع مصادر التعلم وأنشطة الفصل التعليمية.

وأشارت إلى أن متوسط الوقت الذي قضاه الطلبة يوميا في التراسل الإلكتروني في منصة تيمز، والذي يشتمل على الرسائل القصيرة التي يتبادلها المعلم والمتعلم في المنصة، بلغ 10.7 دقائق، وهو متوسط يدل على تفاعل غير متزامن جيد بين المعلم والمتعلم في منصة تيمز والفصول ‏الافتراضية.

وبينت أن المتوسط الأسبوعي لعدد الطلبة النشيطين في استخدام الفصول الافتراضية في منصة "تيمز" بلغ 30599، لافتة إلى أنه يعكس مدى التزام الطلبة بحضور الفصول الافتراضية خلال فترة الدراسة بشكل ثابت، وهذه مؤشرات تدل على تجاوب الطلبة مع الفصول الافتراضية وتُظهر تفاعلا متزامنا بين المعلم والمتعلم في "تيمز".

تظلمات الطلبة

في مجال آخر، أعلنت وزارة التربية فتح باب التظلمات لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني.

وقال وكيل التعليم العام أسامة السلطان، في نشرة عممها أمس، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إن باب التظلمات لطلبة الثاني عشر مفتوح اعتبارا من 21 حتى 23 الجاري.

وأوضح السلطان أن الطالب له الحق في التظلم من نتيجة 3 مواد دراسية كحد أقصى، مضيفا أن التظلم يقدمه الطالب في مدرسته، ويقوم مدير المدرسة برفع التظلم إلى رئيس لجنة النظام والمراقبة في الكنترول المختص في حال تعديل الدرجة.

back to top