صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4559

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزراء: الوسام تكريم مستحق

  • 20-09-2020

هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة منح صاحب السمو وسام الاستحقاق العسكري الأميركي برتبة قائد أعلى.

وقد عبّر المنصور، في رسالة بعثها لسمو نائب الأمير ولي العهد، باسمه ونيابةً عن منتسبي وزارة الدفاع، عن أصدق التهاني والتبريكات على هذا التكريم الذي يأتي تقديراً وعرفاناً لمسيرة العطاء والإنجازات المضيئة لسمو الأمير، والتي هي محل اعتزاز وتقدير لدى المجتمع الدولي قاطبة، وذلك لجهود سموه ودعمه اللامحدود لكل المساعي التي من شأنها تعزيز الأمن والسلّم الدوليين، إضافة إلى سعيه المستمر في دعم مختلف القضايا الإنسانية، كما يأتي هذا التكريم تتويجاً للعلاقات التاريخية التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الأميركية.

وابتهل المنصور الى المولى عز وجلّ أن ينعم على صاحب السمو بالشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن في القريب العاجل، وأن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان والعزة والرفعة في ظل قيادة سموه.

عرفان بالإنجازات

بدوره، هنأ وزير الخارجية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ د. أحمد الناصر سمو نائب الأمير ولي العهد بالمناسبة، وقال في رسالة تهنئة: «أرفع إلى سموكم وباسم منتسبي وزارة الخارجية أصدق التهاني وأعمق التبريكات على هذا التكريم السامي الذي نعتز به جميعاً موقنين أن هذا التقدير من الرئيس الأميركي يأتي عرفاناً بإنجازات سموه واعترافاً دولياً بمنجزات مشهودة يقف التاريخ شاهداً على عرفانها وأثرها الكبير على مجمل الأحداث العالمية وصورة المشهد العالمي الراهن».

وقال «أرفع أكف الدعاء إلى المولى عز وجل أن يحفظ سموه ويمن عليه بموفور الصحة والعافية وبالشفاء العاجل والعودة إلى أرض الوطن الغالي سالماً معافى لتقر بعودته المباركة أعين أبناء الكويت جميعاً وأن يديم على سموكم موفور الصحة والسعادة ويحفظكم ذخراً للبلاد ولأهلها الأوفياء ويحفظ وطننا عزيزاً مصاناً آمناً مطمئناً من كل سوء ومكروه».

كما بعث وزير الخارجية وزير الدفاع بالانابة برسالة بها الى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بمناسبة منح سموه وسام الاستحقاق العسكري الاميركي.

وقال الناصر في رسالته: أرفع وباسم أبنائكم وبناتكم منتسبي وزارة الخارجية أصدق التهاني وأعمق التبريكات على هذا التكريم السامي الذي نعتز به جميعا، موقنين بأن هذا التقدير من الرئيس الأميركي يأتي عرفانا بانجازات سموكم واعترافا دوليا بمنجزات مشهودة يقف التاريخ شاهدا على عرفانها واثرها الكبير على مجمل الأحداث العالمية وصورة المشهد العالمي الراهن.

من جهتها هنأت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. رنا الفارس صاحب السمو بمناسبة منحه وسام الاستحقاق العسكري الاميركي.

وقالت الفارس، في تصريح أمس: «إن منح سموه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى هو من أرفع الأوسمة العسكرية من رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وأسأل الله العلي القدير أن يعجل بشفاء سمو أمير البلاد، ويعيده إلينا سالماً معافى».

تكريم مستحق

وأعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن تهنئتها لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لحصوله على وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من قبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب.


وأكدت العقيل في تصريح صحافي امس الاول ان سمو الامير يستحق هذا التكريم مثلما استحق قبل سنوات لقب قائد الانسانية في العالم نظير جهوده الانسانية والخيرية الحثيثة والدؤوبة ولمواقفه تجاه كافة دول العالم وللدور الكبير الذي يقوم به في المنطقة والعالم ولمساعدة المحتاجين.

ودعت العقيل الله عز وجل ان يعجل بشفاء سمو الامير وان يعيده الى وطنه وشعبه سالما غانما وان يحفظ سموه من اي سوء.

مكانة عالمية

بدوره، عبّر وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي عن سعادته واعتزازه وفخره بالمناسبة، وقال إن هذا التكريم يعكس المكانة العالمية الذي يحظى بها سموه وسياسته الحكيمة ودوره المحوري في القضايا الدولية والإقليمية.

وأعرب عن خالص أمنياته بمزيد من التقدم لدولتنا الحبيبة الكويت تحت قيادة والد الجميع أمير الإنسانية، داعيا المولى، عزّ وجل، أن ينعم على سموه بموفور الصحة، وأن يعود إلى أرض الوطن من رحلة العلاج في أتم الصحة والعافية بإذن الله.

أوسمة دولية

بدوره، قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ان اعمال سمو امير البلاد المختلفة الخالدة ترجمها العالم اوسمة دولية متنوعة.

وأضاف الجبري على حسابه في «تويتر» ان تكريم سمو الأمير ومنحه الوسام الأميركي يضيف وساما جديدا إلى أوسمة سموه الإنسانية والدبلوماسية والسياسية وينقل الكويت من المحافل الإقليمية إلى المحافل الدولية.

وأكد أن سمو الأمير عمل جاهدا على مدى عقود مضت من أجل ترسيخ اسم الكويت عالميا من خلال أعمال خالدة ترجمت من خلال المنظمات العالمية إلى أوسمة دولية.

فخر بالانتماء

من جهته، رفع وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار د. فهد العفاسي الى مقام صاحب السمو امير البلاد أسمى التهاني والتبريكات بمناسبة منح سموه وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد اعلى من رئيس الولايات المتحدة.

وقال العفاسي: يضاف هذا الوسام إلى الاوسمة التي استحقها والدنا وقائد مسيرتنا طوال عمله الدؤوب وعطائه اللا محدود للعالم أجمع، ولم يتوان او يتأخر بدعم الشعوب والبلاد المنكوبة ورفع المعاناة عنها، مضيفاً: اننا نشعر بالفخر والاعتزاز بانتمائنا لهذا الوطن المعطاء تحت قيادة سموه، وكافة الاوسمة التي استحقها هي شكر وعرفان من العالم تجاه الاعمال والمبادرات الانسانية لصاحب السمو.