ميسي مع الأرجنتين في تصفيات المونديال

نشر في 20-09-2020
آخر تحديث 20-09-2020 | 00:00
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أمس الأول، أن منتخبه الوطني سيخوض تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مع نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ولكن من دون جناح باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا، ومهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو أغويرو المصاب.

وبقيت إقامة الجولتين الأولى والثانية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كانت مقررة في مارس الماضي، معلقة فترة طويلة بسبب فيروس "كورونا"، الذي يواصل التفشي في أميركا الجنوبية، وفي بعض الدول الأوروبية.

ويستهل منتخب "التانغو" مشواره في التصفيات على أرضه في "لا بومبونيرا" في بوينس أيريس معقل فريق بوكا جونيورز، أمام الاكوادور في 8 أكتوبر، قبل أن يحل ضيفا بعد خمسة أيام، في 13 منه، على نظيره البوليفي في "لا باز" على ارتفاع 3500 متر عن سطح البحر. ويعود ميسي إلى منتخب بلاده بعد موسم مخيب على كل الصعد مع برشلونة، تخلله خروجه من دوري أبطال اوروبا بخسارة مذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الالماني في طريق الأخير للفوز باللقب، وعدم احتفاظه بلقب الدوري الاسباني، إضافة إلى رغبته في الرحيل عن كتالونيا قبل أن يقرر البقاء.

وسمح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لميسي بإمكانية المشاركة مع منتخب بلاده، بعدما كان أوقفه سابقا على خلفية طرده من مباراة المركز الثالث أمام تشيلي في مسابقة كوبا أميركا التي نظمتها وفازت بها البرازيل عام 2019، قبل أن يقرر رفع الإيقاف وإلغاء العقوبة بسبب مضي أكثر من عام على الواقعة، وواقع تأجيل مباريات التصفيات بسبب تفشي جائحة "كوفيد- 19".

ويغيب أغويرو بسبب الاصابة، علما بأن مهاجم سيتي تعرض لإصابة في الركبة نهاية الموسم الماضي، ولم يشارك في التمارين الجماعية لفريقه مع بداية الموسم الحالي.

back to top