صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ريال مدريد يستهل الموسم الجديد بمواجهة سوسييداد اليوم

  • 20-09-2020

يستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه اليوم ، عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بعد أن غاب عن المرحلة الافتتاحية من أجل الحصول على المزيد من الراحة عقب الموسم المتأخر الذي فرضه تفشي فيروس "كورونا"، يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه اليوم في الباسك ضد ريال سوسييداد في المرحلة الثانية، بينما يستمر غياب منافسيه برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

ولم يشارك فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في افتتاح الموسم الأسبوع الماضي نتيجة خوضه ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام مانشستر سيتي في أغسطس الماضي.

وتوج ريال بطلا للدوري للمرة 34 في تاريخه في يوليو الماضي بفضل "حرسه" القديم الذي يعول عليه مرة جديدة زيدان، لاسيما القائد الأبدي سيرخيو راموس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، والألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش.

ولم يجر زيدان أي تعاقد حتى الآن، لكنه تخلى عن صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز لإيفرتون الإنكليزي، بعد أن لعب في الموسمين الماضيين مع بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، والمدافع الأيمن المغربي أشرف حكيمي لمصلحة إنتر ميلان الإيطالي، بعدما كان معارا منذ يوليو 2018 لبوروسيا دورتموند الألماني.


ويبدو الجناح الويلزي غاريث بايل في طريقه أيضا للعودة الى فريقه السابق توتنهام الإسباني، بعدما بات واضحا منذ عودة زيدان الى تدريب الفريق بأنه خارج حسابات المدرب الفرنسي، والأمر ذاته بالنسبة للمدافع سيرخيو ريغيلون.

ويرفع زيدان في مسعاه للاحتفاظ باللقب شعار الاستمرارية والثبات بالاعتماد على نفس الأسلحة التي قادت النادي الملكي الى إزاحة غريمه برشلونة عن العرش، بعد الفوز بعشر مباريات متتالية منذ عودة المنافسات إثر توقف عدة أشهر بسبب تفشي الفيروس.

ويشكل القائد راموس وبنزيمة، اللذان سجلا معا 13 هدفا في مباريات الدوري الـ11 الأخيرة الموسم المنصرم، حجري الأساس في تشكيلة زيدان، على أمل أن يؤمن البرازيليان الشابان فينيسوس جونيور ورودريغو الدعم الهجومي اللازم، وأن يكون صانع الألعاب البلجيكي إدين هازار في قمة جاهزيته بعد موسم أول صعب مليء بالإصابات في ألوان الـ"ميرينغيس".

ويشهد اليوم مواجهة بنكهة خاصة بين العائدين هويسكا وقادش، على أن يلتقي ريال بيتيس مع بلد الوليد، وغرناطة مع ديبورتيفو ألافيس.