صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفيرة الأمريكية: سمو الأمير قدم الكثير من أجل الدبلوماسية حول العالم

  • 19-09-2020 | 18:32
  • المصدر
  • KUNA

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي أن وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى هو أحد أعلى درجات الشرف التي يمكن أن يمنحها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لأمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأكدت رومانوسكي في تصريح صحفي اليوم السبت على هامش الحملة البيئية «الكويت نظيفة بسواعد أبنائها» أن صاحب السمو أمير دولة الكويت «قدم الكثير من أجل الدبلوماسية حول العالم ونحن في الولايات المتحدة نقدر ما بذله سموه خلال الأعوام الماضية».

وقالت أن «علاقتنا مع الكويت قديمة منذ الأزل وهي علاقة قوية من كل النواحي وتتضمن مختلف مناحي الحياة، كالتعليم والمحافظة على البيئة والتبادل الاقتصادي والتجاري الذي يعزز العلاقات الأمريكية الكويتية، معربة عن الأمل في المزيد من الشراكة مستقبلاً».


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب منح وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال مراسم خاصة قيمت في البيت الأبيض يوم أمس تقديراً للجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده صاحب السمو في المنطقة والعالم وتتويجاً لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق أعلن البيت الأبيض في بيان له أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيمنح وسام الاستحقاق الأميركي برتبة قائد أعلى لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موضحاً أنها المرة الأولى التي يتم فيها منح هذا التكريم منذ عام 1991.

ويعد وسام الاستحقاق العسكري الأمريكي برتبة قائد أعلى من أرفع الأوسمة العسكرية التي يمنحها الرئيس الأميركي عادة وبشكل نادر لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية معينة.