محمد الصقر: غرفة التجارة تسعى لتذليل معوقات «السيارات»

استقبل محمد الغانم وأعضاء في مجلس إدارة اتحاد وكلاء القطاع

نشر في 20-09-2020
آخر تحديث 20-09-2020 | 00:04
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر
أكد محمد الصقر حرص واهتمام غرفة التجارة بمتابعة المعوقات التي تواجه قطاع السيارات ومختلف القطاعات الاقتصادية خلال جائحة كورونا، ومحاولة تذليل ما يمكن منها عن طريق طرح الحلول المناسبة مع الجهات المعنية في الدولة.
استقبل محمد الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، في مكتبه صباح الثلاثاء الماضي، محمد الغانم، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد وكلاء السيارات، وعدد من أعضاء مجلس الاتحاد، كما حضر اللقاء رباح الرباح، المدير العام، وعماد الزيد، مساعد المدير العام.

ورحب الصقر بضيفه، مؤكدا حرص واهتمام الغرفة بمتابعة المعوقات التي تواجه قطاع السيارات ومختلف القطاعات الاقتصادية خلال جائحة كورونا، ومحاولة تذليل ما يمكن منها عن طريق طرح الحلول المناسبة مع الجهات المعنية في الدولة، مشيرا إلى أهمية هذا القطاع الذي يعتبر من الأنشطة التي تأثرت بالإجراءات الاحترازية التي شهدتها البلاد خلال الجائحة.

من جانبه، أعرب الغانم عن امتنانه لحسن الاستقبال، مثمنا سرعة استجابة الغرفة لعقد هذا اللقاء، وأكد أن ذلك يعكس حرصها على الاستماع لكل الصعوبات التي تواجه منتسبيها في أداء أعمالهم التجارية.

وتطرق إلى الأوضاع الراهنة التي يمر بها قطاع السيارات خلال الأزمة الصحية الحالية، وأهمها تعرض الشركات لانخفاض حاد في الإيرادات نتيجة توقف أعمال الشركات المعنية بتقديم التمويل لعمليات الشراء من جهة، وإغلاق وكالات السيارات خلال الجائحة من جهة أخرى، مؤكدا أهمية إيجاد حلول لمختلف القطاعات الاقتصادية، ومحاولة الخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

وفي نهاية اللقاء، أكد الصقر اهتمام الغرفة بتعزيز دور قطاع السيارات، وأنها ستتواصل مع الجهات المعنية بالدولة للتوصل الى الحلول المناسبة الكفيلة بالنهوض بهذا القطاع من جديد، مبينا أن ذلك يأتي ضمن جهود الغرفة المتواصلة للتخفيف من تبعات جائحة كورونا على القطاعات الاقتصادية في البلاد.

back to top