صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حفل توزيع جوائز «إيمي» افتراضي بالكامل في زمن فيروس كورونا

  • 20-09-2020
  • المصدر
  • AFP

من دون سجادة حمراء، ولا مشاهير بثياب السهرة، يُقام اليوم الحفل الثاني والسبعون لتوزيع جوائز "إيمي". ويكمن التحدي في أنها ستكون أول حفلة افتراضية بالكامل في هوليوود منذ بداية الجائحة.

وسيقدِّم الممثل الفكاهي جيمي كيمل حفل توزيع جوائز "إيمي" في لوس أنجلس أمام صالة مقاعدها فارغة، فيما يتسلم سعيدو الحظ الفائزون جوائزهم المرموقة من منازلهم.

وطُلِبَ من المرشحين المئة والثلاثين المتنافسين على الجوائز هذه السنة أن يستعيضوا عن فساتين السهرة والبزات الرسمية بثياب تظهر قدراً كبيراً من الابتكار في كلماتهم.

وقالت خبيرة الجوائز التلفزيونية في أسرة تحرير "إندي واير" ليبي هيل: "منذ سنوات، يتراجع متابعو حفلات الجوائز. إنها الفرصة التي لا تتكرر لتغيير هذا الواقع، ولتنظيم حفلة لا تشبه أي حفلة أخرى".

ويُعتبر مسلسل "ووتشمن" المرشح الأوفر حظاً، إذ لديه 26 ترشيحاً في فئته. إضافة إلى ذلك، فإن وضع الكمامات عنصر أساسي في قصة هذا المسلسل المقتبسة من روايات مصورة للبريطاني آلن مور في ثمانينيات القرن الفائت.


ومع توقف مسلسل "غيم أو ثرونز"، الذي تنتجه أيضاً شبكة "إتش بي أو"، يبدو التنافس مفتوحاً أكثر هذه السنة في فئة المسلسلات الدرامية.

وقال بيت هاموند من موقع "ديدلاين" المتخصص: "إنها فرصة لشبكة إتش بي أو أن يتعثر مسلسل ساكسيشن في الوقت المناسب"، حيث نال المسلسل 18 ترشيحاً هذه السنة، متعادلاً مع مسلسل "أوزارك" من إنتاج "نتفليكس"، ونالت "نتفليكس" 160 ترشيحاً هذه السنة،

ولا تزال تأمل أن تنتزع جائزة في فئة رئيسية.

وقد تأتي المفاجأة من "ذي كراون"، الذي يتناول العائلة الملكية البريطانية أو "ذي ماندالوريان"، أول مسلسل مستوحى من أجواء "ستار وورز"، والذي حقق لمنصة "ديزني بلاس" الجديدة خمس جوائز "إيمي" حتى الآن في فئات تقنية.

وفي فئة الكوميديا، يعتبر مسلسل "ذي فابولوس مسز ميزل" الأوفر حظاً، وهو يتناول قصة من خمسينيات القرن الفائت عن زوجة معنّفة تنطلق في مجال التمثيل. غير أنه قد يواجه منافسة جدية من مسلسل "شيتز كريك" الكوميدي الكندي عن زوجين تنقلب حياتهما بعد إفلاسهما.