صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوكسهل»: ستقبال طلبات الإلتحاق في «البعثات الداخلية» اليوم الأحد

النسبة المقبولة لتقديم الطالبات 70% لقسمي العلمي والأدبي

  • 19-09-2020 | 13:16

أعلنت كلية بوكسهل عن فتح باب التسجيل لخطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2021/2020 اعتباراً من اليوم الأحد حتى الخميس الموافق 8 أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن أوقات الدوام خلال فترة التسجيل ستكون من 8:30 صباحاً إلى الساعة 5:00 عصراً.

وأعلنت الكلية في بيان صحافي اليوم عن الفئات المشمولة بالبعثات هن: الطالبات الكويتيات وبنات الكويتيات وبنات الديبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم استقبال الطلبات في مقر الكلية في أبوحليفة، مشيرة إلى أن النسبة المقبولة لتقديم البعثات هي 70% لقسمي العلمي والأدبي، كما تستقبل الكلية الشهادات القديمة بالإضافة إلى الطالبات والموظفات الراغبات في الدراسة المسائية لتخصص الديكور والتصميم الداخلي أيضاً.

وأفادت الكلية «أن إدارة القبول والتسجيل في بوكسهل تستقبل طلبات الإلتحاق في برنامج البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2021/2020 عن طريق حجز موعد مسبق من خلال تطبيق الوتساب الخاص برقم الكلية أو رسائل التواصل الاجتماعي ويأتي ذلك حرصا من الكلية على سلامة الجميع».

وتابعت الكلية أنها تستقبل جميع الطالبات من مختلف الجنسيات واللواتي لديهن نسبة 55 % وما فوق في الثانوية العامة للدراسة على نفقتهن الخاصة.

جودة المهارات


ولفتت إلى أن خريجات الكلية يستكملن دراستهن في أستراليا وبريطانيا وغيرها من الدول الأجنبية والعربية، لأن الكلية معتمدة عالمياً، لافتة إلى أن الكلية تقدم درجة الدبلوم في إدارة الأعمال والتسويق والخدمات المصرفية والبنوك وتصميم المواقع الإلكترونية والتصميم الجرافيكي والديكور والتصميم الداخلي، موضحة أن الكلية حاصلة على اعتماد دولي من الهيئة الأسترالية لجودة المهارات الأسترالية ASQA.

وذكرت الكلية أنها عقدت عدداً من الاتفاقيات مع جامعات محلية وعالمية لمساعدة خريجاتها وتسهيل عملية استكمال درجة البكالوريوس على نظام 2+2.

وبينت الكلية أنها تضم عدة تخصصات منها «قسم العلوم الإدارية والذي يضم التسويق والإدارة والبنوك، وكذلك قسم الفنون التطبيقية الذي يضم تخصص التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي وتصميم المواقع الالكترونية»، لافتاً إلى أن الكلية تأسست سنة 2007 وقد خرجت أكثر من 2000 خريجة في مختلف التخصصات.

وأشارت الكلية إلى «أن خريجاتها يحق لهن استكمال دراستهن في جامعة بوكسهل أستراليا وتتم معاملتهن معاملة خريجات الجامعة الأم في أستراليا كون الكلية فرع من جامعة بوكسهل أستراليا ومازلنا نسعى لإعطاء قيم مضافة في العملية التعليمية بالتعليم العالي في الكويت».

وأضافت الكلية أن لديها إتفاقيات مع الجامعات الخاصة الموجودة في الكويت لتكملة الدراسة على نظام 2+2 مع الكلية الأسترالية وجامعة الخليج للتكنولوجيا والمعلومات، والجامعة الامريكية في الكويت إضافة إلى إتفاقيات أخرى مع جامعات عالمية مثل الأكاديمية الأمريكية للأفلام وجامعة المملكة في البحرين.