المنامة وتل أبيب تبحثان تبادل السفر وإنشاء مشروعات سياحية ثلاثية

«طيران الإمارات» تنتج «وجبات يهودية» وبورصة دبي لتعاون «ماسي» مع إسرائيل

نشر في 18-09-2020
آخر تحديث 18-09-2020 | 00:12
المنامة وتل أبيب تبحثان تبادل السفر وإنشاء مشروعات سياحية ثلاثية
المنامة وتل أبيب تبحثان تبادل السفر وإنشاء مشروعات سياحية ثلاثية
بعد يومين من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، أعلنت مجموعة «طيران الإمارات»، أمس، عزمها إنتاج وجبات كوشر المعدّة وفقاً للتقاليد الدينية اليهودية، في حين بحثت المنامة وتل أبيب تسهيل إجراءات السفر المتبادل.

ووسط ترقبٍ لتسيير رحلاتها إلى الدولة العبرية قبل نهاية العام الحالي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات لتموين الطائرات» سعيد محمد، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة يديرها رئيس «المجلس اليهودي في الإمارات» روس كريل، للحصول على شهادات من جهات دينية يهودية تسمح بإنتاج هذه الوجبات، التي كانت «طيران الإمارات» تشتريها من جهة خارجية.

وأوضح محمد أنّه «مع التطورات الأخيرة نتوقع أن ينمو الطلب على طعام الكوشر بالإمارات والمنطقة بسرعة»، مضيفاً: «سنستكشف أيضاً افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي».

إلى ذلك، أعلن مركز دبي للسلع المتعددة توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة الألماس التابعة له، وبورصة إسرائيل للألماس؛ لتعزيز التجارة الإقليمية، وفتح إمكانات هائلة لأكثر اقتصادات الشرق الأوسط ديناميكية وابتكاراً، مبيناً أنه سيتم بموجبها تأسيس مكتب تمثيلي لدى الطرفين.

بدوره، بحث وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني مع وزير السياحة الإسرائيلي أساف زمير، تطوير الحركة بين البلدين، وتسهيل إجراءات السفر الرسمية بينهما، إضافة إلى إنشاء مشروعات سياحية ثلاثية محتملة تشمل الإمارات.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، أن الوزيرين استعرضا، في اتصال هاتفي، جملة من الموضوعات التي يشهدها القطاع السياحي، وسبل تطوير التعاون المشترك بين المملكة في إطار اتفاقية السلام.

وأضافت أن الوزيرين أكدا أن مثل هذه اللقاءات الودية لها عظيم الأثر في إثراء القطاع السياحي في ظل استقرار المنطقة والتحولات الإيجابية التاريخية، مما سيساهم في إنعاش القطاع السياحي بشكل كبير، متطلعَين للمزيد من التعاون، وفتح المجال أمام الاستثمار بهذا القطاع الحيوي.

back to top