صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يكتسح الصليبيخات وكاظمة عَبر سلة الشباب

اكتسح الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره الصليبيخات بنتيجة 138-37، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة الاتحاد لكرة السلة، ليتأهل بذلك لدور الأربعة، الذي سيلتقي فيه كاظمة، الذي تغلب هو الآخر على الشباب 93-68، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت.

والتقى أمس القادسية مع برقان، واليرموك مع القرين، في منافسات دور الثمانية، وسيلتقي الفائزان معاً في دور الأربعة الأحد المقبل.

وكانت البطولة توقفت منذ 7 أشهر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا، وجاء قرار استئنافها بناءً على قرارات وزارة الصحة وفق اشتراطات معينة.


في المباراة الأولى، ضرب "الأبيض" بقوة، ولم يدع مجالاً لمنافسه الصليبيخات فرصة لالتقاط الأنفاس، من خلال البدء بالدفاع الضاغطـ، حيث أنهى الربع الأول لمصلحته 40-7، والثاني 71-16، والثالث 101-25، مستغلاً الفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه.

وجاءت المباراة الثانية، التي جمعت كاظمة مع الشباب، قوية في البداية تبادل خلالها الفريقان التقدم، حتى أنهى كاظمة بخبرة نجمه الأول أحمد البلوشي الربع الأول لمصلحته 16-12، وعاد الشباب في الربع الثاني إلى المباراة، بعد أن عدل من دفاعه واستغل الهجمات بالتنظيم المميَّز، ليتقدم مع نهاية الربع الثاني 38-36.

وفي الربع الثالث، نجح كاظمة في استعاده توازنه، وأنهاه لمصلحته بفارق 10 نقاط (66-56)، وواصل "البرتقالي" التنظيم الهجومي والدفاعي، ونجح في إنهاء المباراة لمصلحته 93-68.