6 شاحنات مساعدات كويتية وصلت إلى بيروت

مساعد العنزي: توزيعها على المستشفيات والأسر المتضررة جراء انفجار المرفأ

نشر في 17-09-2020
آخر تحديث 17-09-2020 | 00:04
إحدى الشاحنات في مرفأ بيروت
إحدى الشاحنات في مرفأ بيروت
وصلت الى بيروت أمس ست شاحنات محملة بعشرات الاطنان من المستلزمات الطبية والعينية اهداء من الشعب الكويتي لشقيقه اللبناني.

وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ «كونا» خلال استقباله الشاحنات ان البعثة نقلت الادوية والمواد العينية بالاضافة الى سيارتي نقل ستقدم للصليب الاحمر اللبناني دعما لوجستيا لجهوده الاغاثية.

واشار الى ان الشاحنات التي استغرقت رحلتها من الكويت اسبوعا تحمل مستلزمات جمعت بفضل تبرعات المواطنين والمقيمين الى جانب القطاع الخاص في الكويت.

ولفت الى ان الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي سيقوم بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان بتوزيع الادوية والمواد العينية خلال الايام المقبلة على المستشفيات والاسر المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الماضي.

وأكد العنزي حرص الكويت على توفير كل ما امكن من مستلزمات ومعدات واحتياجات من شأنها ان تساعد اللبنانيين المتضررين في مواجهة الظرف العصيب وتجاوز الكارثة بافضل السبل.

وكانت جمعية الهلال الاحمر اعلنت منذ يومين توقيع اتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني لتقديم مساعدات لـ 150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.

وأرسلت الجمعية فور وقوع الانفجار فريقا ميدانيا اطلع على الواقع الذي خلفه الانفجار وأشرف على توزيع الاحتياجات المطلوبة للمستشفيات من معدات طبية ومواد صحية والاحتياجات المطلوبة للاسر من مواد صحية وغذائية وعينية وادوات كهربائية.

back to top