مستقبل غاريث بيل في يد مان يونايتد أو توتنهام

نشر في 17-09-2020
آخر تحديث 17-09-2020 | 00:00
مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل
مهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل
ذكرت تقارير صحافية أن نادي توتنهام الإنكليزي يفاوض ريال مدريد الإسباني لاستعارة لاعبه السابق غاريث بيل.
أكدت تقارير إخبارية أن ناديي مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزيين هما الوجهتان المحتملتان لمهاجم ريال مدريد الويلزي غاريث بيل، الذي يرغب النادي الملكي في الاستغناء عن خدماته.

ورغم أن معظم التقارير كانت تشير إلى رغبة المانيو في استعارة بيل لموسم من ريال مدريد قبل شرائه، فإن وكيل أعمال الجناح الدولي الويلزي جوناثان بارنيت أكد رغبة توتنهام في استعادته، مشيراً إلى أن موكله أيضاً يفضل العودة لـ"السبيرز".

وكان بارنيت نفى في تصريحات لصحيفة (آس) الرياضية المدريدية بشكل قاطع إمكان تعاقد يونايتد مع بيل، قبل أن يعود لفتح باب رحيل عن الريال وتحديداً صوب توتنهام.

ويتفاوض بارنيت حالياً على رحيل بيل بدون مقابل إلى "السبيرز" من صفوف ريال مدريد، النادي الذي لم يعد يستفيد بخدماته خلال الفترة الماضية ويرغب في بيعه بأي شكل مع تبقي موسمين في عقده معه، خصوصاً أنه يتقاضى راتباً ضخماً يصل إلى 15 مليون يورو صافية في الموسم ولا يحظى باعتماد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان عليه.

وكان بيل (31 عاماً) انتقل إلى ريال مدريد من توتنهام بالتحديد عام 2013 ونجح في إحراز دوري أبطال أوروبا أربع مرات في صفوف الفريق الملكي إضافة إلى لقب بطل الدوري الإسباني مرتين.

ورغم تصريحات بارنيت، مساء أمس الاول، التي أكد فيها أن بيل لا يزال يحب فريقه السابق، لكن الريال، الذي يسابق الزمن للتخلص من مهاجمه قبل انطلاق الموسم الجديد، لا يستبعد حتى الآن إمكانية رحيله لليونايتد.

وترك بيل (31 عاماً) توتنهام للانضمام إلى ريال مدريد في 2013. وسجل للنادي الملكي أكثر من 100 هدف وفاز معه بدوري الأبطال أربع مرات، ولكنه خسر مكانه في الفريق، ولم يخف رغبته في الرحيل عن النادي الملكي في أكثر من مناسبة، ما أثار استياء جمهور النادي الأبيض.

وكان توتنهام قد ضم بيل من ساوثهامبتون في 2007 وهو عمره 17 عاماً.

توتنهام مهتم أيضاً بريغيلون

وذكرت تقارير أخرى، أن توتنهام دخل في مفاوضات مع ريال مدريد للتنازل عن ظهيره الأيسر سيرخيو ريغيلون الذي أعاره نادي العاصمة الموسم الماضي إلى إشبيلية وسط رغبة مانشستر يونايتد في الحصول على خدماته أيضاً.

وسبق لنادي شمال لندن أن حصل على خدمات لاعب الوسط الدنماركي بيار اميل هويبرغ من ساوثمبتون والظهير الأيمن مات دوهيرتي من ولفرهامبتون.

ولم تكن بداية توتنهام مشجعة في مستهل مشواره في الدوري الإنكليزي لموسم 2020-2021 لأنه سقط على أرضه أمام إيفرتون صفر-1 الأحد الماضي.

من جهته، تجنب مدرب توتنهام هوتسبير، البرتغالي جوزيه مورينيو التحدث عن الانضمام المحتمل لغاريث بيل إلى الفريق الإنكليزي، لكنه أبدى إعجابه بالجناح الويلزي.

وفي مؤتمر صحافي أمس، قال مورينيو، إن "بيل لاعب ريال مدريد وأنا لا أعلق على لاعبين ينتمون لفرق أخرى".

ورداً على سؤاله عما إذا كان توتنهام قد تواصل مع ممثلي اللاعب الويلزي، قال مدرب ريال مدريد ومانشستر يونايتد سابقاً، "عملي لا يشمل التواصل مع وكلاء ولا أريد التحدث عن ذلك، لأنهم ليسوا لاعبين في فريقي".

وأكد المدرب البرتغالي "حتى قبل مانشستر يونايتد حاولت استقدامه إلى الريال، لكن لم يحدث ذلك أثناء وجودي هناك، لكن النادي اتبع حدسي ووقع معه في الموسم الذي رحلت فيه. هذا ليس سراً وحتى بيل يعلم ذلك".

back to top