إيغان برنال ينسحب من طواف فرنسا لآلام بظهره

نشر في 17-09-2020
آخر تحديث 17-09-2020 | 00:00
الدراج الكولومبي إيغان برنال
الدراج الكولومبي إيغان برنال
قرر الدراج الكولومبي إيغان برنال، الفائز باللقب عام 2019، الانسحاب من طواف فرنسا، بحسب ما أعلن فريقه «إنيوس» امس، بعد أن تخلف كثيراً عن دراجي الطليعة وتذمره من مشاكل في ظهره.

وتبخرت آمال ابن الـ23 عاما في الاحتفاظ باللقب منذ الأحد، في أولى المراحل الجبلية لنسخة هذا العام، بعد تخلفه بفارق أكثر من ثماني دقائق عن دراجي الطليعة.

وقال برنال بحسب البيان الذي نشره فريقه «من الواضح أنها ليست الطريقة التي أردت أن أنهي بها طواف فرنسا، لكني أوافق على أنه القرار الصحيح بالنسبة لي في ظل هذه الظروف».

ويتصدر السلوفيني بريموز روغليتش الترتيب العام بفارق 40 ثانية عن مواطنه تادي بوغاتشار، قبل المرحلة السابعة عشرة المقررة (أمس) بين غرونوبل وميريبيل كول دو لا لوز على مسافة 170 كلم، وسيجتاز فيها الدراجون أعلى قمة خلال السباق على ارتفاع 2304 امتار.

وأشار مدير فريق «إنيوس» دايف برايلسفورد الى «أننا اتخذنا هذا القرار مع مراعاة مصالح إيغان. إيغان بطل حقيقي يحب التسابق، لكنه أيضا دراج شاب أمامه العديد من السباقات، وفي هذه المرحلة، بشكل عام، نشعر أنه من الحكمة بالنسبة له التوقف عن التسابق»، في إشارة الى الأوجاع التي يعانيها الدراج الكولومبي في ظهره.

ويقبع برنال في المركز السادس عشر في الترتيب العام بفارق 19 دقيقة و4 ثوان عن الصدارة.

back to top