صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4533

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: خطة لدعم الصحة النفسية للمعاقين

• تطلق حملة «حياتهم غالية» نهاية الشهر الجاري
• شفيقة العوضي: آثار اجتماعية ونفسية جسيمة لإغلاق المدارس والمراكز

أكدت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، جاهزية فرق العمل لإطلاق حملة "حياتهم غالية" نهاية الشهر الجاري، والتي ستتضمن تشغيل خطة فرق دعم الصحة النفسية لذوي الإعاقة، لافتة إلى أن تدشين الخدمة يأتي حماية ووقاية للمعاقين من تبعات حظر التجول الذي فرضته الدولة خلال الفترة الماضية، وإغلاق المدارس والمؤسسات والمراكز، وما ترتب على ذلك من آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية جسيمة.

وأوضحت العوضي، في تصريح، على هامش افتتاح مقر الحملة، أن "حياتهم غالية" تأتي امتداداً لحملة "واحنا بعد وياكم"، التي أُطلقت أخيراً كفزعة وطنية لمواجهة جائحة "كورونا" بمشاركة فاعلة من المعاقين، استجابة لنداء سمو أمير البلاد، مشيرة إلى أن الجميع يقطف اليوم ثمرة من ثمار الشراكة بإعلان الجاهزية لإطلاق هذه الخدمة.

وأضافت أن "تقديم هذا الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة خلال حملة (حياتهم غالية) بمثابة الوقوف معهم لوقايتهم من آثار ما بعد الصدمات والتخفيف من معاناتهم"، مؤكدة استمرار الشراكة المؤسسية البناءة مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، ومنظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات الحكومية والخاصة كافة ذات العلاقة.

تطوير الشراكات


من جانبه، شكر مدير الهيئة الخيرية م. بدر الصميط جميع العاملين في هيئة الإعاقة على مد هذه الجسور بين هيئات ومؤسسات المجتمع، معبراً عن اعتزاز الهيئة الخيرية بهذه الشراكة لتنمية مسيرة العطاء التي عرف بها أهل الكويت.

وأكد الصميط أن الهيئة الخيرية لن تدخر جهداً في دعم هذه الجهود الإنسانية النبيلة، وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع لآفاق أرحب.

الأمان الاجتماعي

من جانبها، قالت مؤسسة منظومة البناء البشري ومستشار التخطيط الاستراتيجي م. عواطف السلمان: "إننا نسعى من خلال (حياتهم غالية) إلى دعم ذوي الإعاقة وتحقيق متطلباتها، ومتابعة تحسين أداء الخدمات المقدمة لها"، مضيفة "أننا لن نألو جهدا في تسخير الإمكانات كافة لتوفير الحماية الصحية اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتأهيلهم وأسرهم لتخطي هذه المحنة".