صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4533

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لجنة المسابقات ترفض احتجاج نادي كاظمة على مشاركة ناصر

لجنة الاستئناف تؤيد عقوبة محمد معرفي... و«الانضباط» تؤكد صحة إيقاف يعقوبو

بناء على كتاب الفيفا، الذي تسلمه اتحاد الكرة 7 أغسطس، تم رفض احتجاج كاظمة على مشاركة يوسف ناصر، بعد تغيير صفته من لاعب محترف إلى هاوٍ.

رفضت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم الشكوى المقدمة من نادي كاظمة على مشاركة اللاعب يوسف ناصر مع نادي الكويت، في مواجهة الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، التي أقيمت مساء الأحد الماضي، بعد تغيير صفته من لاعب محترف إلى لاعب هاوٍ.

يذكر أن يوسف ناصر خاض تجربة احترافية في نادي النهضة العماني قبل عامين، دون موافقة مسؤولي كاظمة، ثم عاد إلى نادي القادسية ليتم قيده كمحترف، بناء على قرار سابق من اتحاد الكرة، الذي اعتبرها عقوبة للاعبين الذين ينتقلون لأندية خارجية دون موافقة أنديتهم.

واستندت لجنة المسابقات على كتاب تلقاه اتحاد الكرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في 7 أغسطس الماضي، ردا على الكتاب الذي أرسله الاتحاد يوم 3 منه، يستفسر فيه عن مدى قانونية قيد يوسف ناصر كلاعب هاوٍ.

وأكد الاتحاد الدولي، في رده، صحة قيد اللاعب يوسف ناصر كلاعب هاوٍ، وفقا للمادة الثالثة من لائحة أوضاع اللاعبين وقيد اللاعبين، لاسيما أن تغيير الصفة من لاعب محترف إلى هاوٍ جاء صحيحا، لاسيما أن الفاصل الزمني بين آخر مباراة لعبها كلاعب محترف، وأول مباراة كلاعب هاوٍ شهر.

وبهذا القرار المدعوم بكتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتم غلق هذا الملف بشكل نهائي، في ظل الاستفسارات المتكررة من نادي كاظمة على قانونية تغيير صفة اللاعب، وآخرها إرسال كتاب إلى اللجنة الأولمبية الكويتية، منح خلاله اتحاد الكرة مهلة حتى أمس الأول للرد على الاستفسار أو تقديم شكوى ضده في الاتحادين القاري والدولي لكرة القدم.

ورفض اتحاد الكرة الرد على استفسارين لنادي كاظمة من قبل، معتبرا أنه لا يحمل صفة قانونية تخوله الاستفسار عن اللاعب، الذي بات لاعبا في الكويت، وتم تسجيله في سجلات اتحاد الكرة.

استمرار عقوبة معرفي


ورفضت لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم الاستئناف المقدم من عضو مجلس إدارة نادي القادسية، المتحدث الرسمي محمد معرفي، على قرار لجنة الانضباط الخاص بإيقافه 6 أشهر وتغريمه 3000 دينار، بعد الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام أساء فيها لمسؤولي الاتحاد.

ورأت لجنة الاستئناف، التي عقدت اجتماعها مساء أمس الأول، أن قرار لجنة الانضباط جاء صحيحا، وبالتالي رفضت الاستئناف.

كتاب الفيفا

رفض احتجاج العربي

من ناحية أخرى، رفضت لجنة الانضباط احتجاج النادي العربي، الخاص بإيقاف محترف الفريق الغاني عيسى يعقوبو عن المباراة النهائية لكأس سمو الأمير، بعد حصول اللاعب على بطاقة صفراء في لقاء اليرموك بالدور نصف النهائي من البطولة، والتي تسببت في إيقافه.

واستطلعت اللجنة آراء حكام المباراة بشأن البطاقة، والذين أكدوا صحتها، مدعمين رأيهم بتصوير للواقعة.