صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4533

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد الصقر: إمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري مع بغداد

خلال استقباله سفير العراق في غرفة التجارة

  • 17-09-2020

أكد الصقر أن العراق يعد من الشركاء التجاريين المهمين للكويت، إذ يحتل المركز الثالث للدول المستوردة، مشددا على أن الغرفة على اتم الاستعداد لتقديم خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الشقيقين.

استقبل محمد الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح أمس، في مبنى الغرفة، المنهل الصافي، سفير العراق لدى الكويت.

ورحب الصقر، في بداية اللقاء، بالسفير، حيث قدم له التهنئة بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيرا للعراق لدى الكويت، متمنيا له كل التوفيق والنجاح في تأدية مهام عمله، ثم تطرق الى تاريخ العلاقات الاقتصادية وسبل تنمية أوجه التعاون بين الكويت والعراق.

وأكد أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، حيث إن الروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الاهداف الاقتصادية المرجوة، من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الاعمال الكويتي.


وأشار إلى أن العراق يعد من الشركاء التجاريين المهمين للكويت، إذ يحتل المركز الثالث للدول المستوردة، مشددا على أن الغرفة على اتم الاستعداد لتقديم خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب السفير العراقي عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال، من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

وأكد السفير حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية في العراق.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت والعراق.