صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

6 شاحنات كويتية محملة بالمستلزمات الطبية والعينية تصل بيروت

جُمعت بتبرعات المواطنين والمقيمين إلى جانب القطاع الخاص

  • 16-09-2020 | 14:57
  • المصدر
  • KUNA

وصلت إلى بيروت اليوم الأربعاء ست شاحنات محملة بعشرات الأطنان من المستلزمات الطبية والعينية إهداء من الشعب الكويتي لشقيقه اللبناني.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» خلال استقباله الشاحنات أن البعثة «نقلت الأدوية والمواد العينية بالإضافة إلى سيارتي نقل ستقدم للصليب الأحمر اللبناني دعماً لوجستياً لجهوده الإغاثية».

وأشار إلى أن الشاحنات التي استغرقت رحلتها من الكويت أسبوعاً تحمل مستلزمات جمعت بفضل تبرعات المواطنين والمقيمين إلى جانب القطاع الخاص في الكويت.


ولفت إلى أن الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي سيقوم بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان بتوزيع الأدوية والمواد العينية خلال الأيام المقبلة على المستشفيات والأسر المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الماضي.

وأكد العنزي حرص الكويت على توفير كل ما أمكن من مستلزمات ومعدات واحتياجات من شأنها أن تساعد اللبنانيين المتضررين في مواجهة الظرف العصيب وتجاوز الكارثة بأفضل السبل.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي قد أعلنت منذ يومين عن توقيع اتفاقية مع الصليب الأحمر اللبناني لتقديم مساعدات لـ150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.

وأرسلت الجمعية فور وقوع الانفجار فريقاً ميدانياً اطلع على الواقع الذي خلفه الإنفجار وأشرف على توزيع الاحتياجات المطلوبة للمستشفيات من معدات طبية ومواد صحية والاحتياجات المطلوبة للأسر من مواد صحية وغذائية وعينية وأدوات كهربائية.