الأمانة العامة للأوقاف تفعّل خطة الطوارئ لصيانة عقاراتها

فوزي المانع: بهدف المحافظة عليها وضمان سلامة مرتاديها

نشر في 16-09-2020 | 14:03
آخر تحديث 16-09-2020 | 14:03
 مدير إدارة صيانة وتطوير العقارات بالأمانة العامة للأوقاف م. فوزي المانع
مدير إدارة صيانة وتطوير العقارات بالأمانة العامة للأوقاف م. فوزي المانع
استكمالا لدور الأمانة العامة للأوقاف المميز خلال الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، وحرصاً على سلامة المستأجرين من خلال توفير أعمال الصيانة المستمرة لعقارات الأمانة للمحافظة عليها وعلى سلامة مرتاديها، أكد مدير إدارة صيانة وتطوير العقارات بالأمانة م. فوزي المانع، «قيام الإدارة بتفعيل خطة الطوارئ مع الشركة المديرة، بهدف المحافظة على عقارات الأمانة من خلال تنفيذ أعمال الصيانة الدورية والجذرية واستكمال أعمال التطوير حسب لائحة الأعمال الطارئة الخاصة بأوامر العمل، واستكمال جميع عقود الشركات والمقاولين لأعمال التكييف والمصاعد والحريق التي تتم عادة طوال 24 ساعة يومياً و7 أيام في الأسبوع وخلال الإجازات والعطل».

وأوضح المانع في تصريح صحافي أن الشركة ملزمة بمتابعة أعمال الصيانة وتوفير كافة القطع الضرورية حتى بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية، لافتا إلى ان الإدارة قامت بالتواصل مع الشركة المديرة والتنسيق للاستجابة لتنفيذ أعمال الصيانة الطارئة خلال فترة الحظر الكلي بالتنسيق مع جهات الدولة الرسمية لحل مشاكل سكان العقارات ومتابعتها من قبل مهندسي الإدارة في هذه الظروف الاستثنائية.

وبين ان «مهندسي الإدارة، وبالتزامن مع عودة العمل في الجهات الحكومية، استأنفوا نشاطهم كاملاً وبإنتاجية مضاعفة حيث قاموا بزيارات ميدانية لجميع عقارات الأمانة العامة للأوقاف لمتابعة أي أعمال متأخرة أو متوقفة بالتنسيق مع الشركة المديرة، مشيراً إلى مبادرة الأمانة بصرف جميع مطالبات الشركات والمقاولين من قبل مهندسي الإدارة خلال فترة التوقف حتى لا يكون هناك أي تأثير على سير العمل.

وأكد حرص الأمانة الدائم على العناية بالعقارات الوقفية وصيانتها وتحسين أوضاعها والمحافظة عليها وتطويرها تحقيقاً لأهداف إنشاء الأمانة، في القيام بكل ما يتعلق بشؤون الوقف بما في ذلك إدارة أمواله واستثمارها وصرف ريعها في حدود شروط الواقفين بما يحقق المقاصد الشرعية للوقف وتنمية المجتمع حضاريا وثقافيا واجتماعيا لتخفيف العبء عن المحتاجين في المجتمع.

«الأوقاف»: بروشور تعريفي لـ «تيمز»

قدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة بإدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، بروشوراً إلكترونياً تعريفياً لشرح برنامج «مايكروسوفت تيمز»، وهي خدمة مميزة للهيئة التعليمية بالقطاع.

بدوره قال مدير إدارة الاعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صلاح أبا الخيل إن إدارة الإعلام مستمرة في بث ونشر برنامج خواطر على القنوات الفضائية الكويتية، بهدف نشر الفائدة وتعميم رسالة الأوقاف التوعوية والإرشادية.

وأضاف أبا الخيل، في تصريح، أن عدد حلقات برنامج خواطر بلغت 31 حلقة قدمها 14 أستاذا ودكتورا من مختلف فئات المجتمع الكويتي والتي ركزوا خلالها على مواضيع "الإيمان بالقضاء والقدر والزكاة والصحبة الصالحة وحسن الظن بالله"، وغيرها الكثير من المواضيع المهمة.

back to top