صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأجيل نهائي كأس سمو الأمير إلى الاثنين المقبل

الكويت يفتقد الفاضل... والعربي يحتجّ على «صفراء» يعقوبو

بينما كان من المقرر إقامة نهائي كأس سمو الأمير مساء غد، تقرر تأجيل المواجهة لتقام مساء الاثنين المقبل.

تقرر تأجيل نهائي كأس سمو الأمير ليقام مساء الاثنين المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، ويجمع بين فريقي الكويت والعربي.

وكان اتحاد الكرة أعلن، أمس الأول، أنه تلقى كتابا عن إقامة المباراة النهائية في الساعة السابعة والنصف من مساء غد على استاد جابر الأحمد.

وكان من المقرر كذلك أن يعقد في مقر اتحاد كرة القدم بقاعة الاجتماعات، في الواحدة بعد ظهر اليوم، المؤتمر الصحافي للقاء، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق، إلى جانب المنسقين الإعلاميين، وكذلك الاجتماع الفني في الساعة 12 ظهراً، ليتم تأجيلهما إلى يوم الأحد المقبل.

ويواصل مدربا الكويت والعربي، الهولندي رود كرول واللبناني باسم مرمر، تجهيز فريقيهما والاستقرار على التشكيل الذي سيلعب به كل منهما في اللقاء، وكذلك الخطة الفنية والتكتيكية، علما أن كلا منهما فرض سرية تامة على التدريبات، رغم أنهما بمنزلة الكتاب المفتوح لبعضهما.

غياب الفاضل

في الكويت، كشفت الأشعة التي أجراها اللاعب طلال الفاضل عن إصابته بتمزق في العضلة الضامة، ستمنعه من الوجود مع الأبيض في النهائي، لينضم إلى قائمة المصابين التي تضم فهد العنزي وخالد القحطاني.

وحسب التوليفة التي اعتمدها المدرب الهولندي للأبيض رود كرول، فإن المحترف العراقي أمجد عطوان سيكون البديل الأمثل لطلال الفاضل، على أن يوجد يوسف الخبيزي على مقاعد البدلاء، كأحد الخيارات المتاحة لشغل هذا المركز.


وشهدت تدريبات الأبيض خلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق أمس، تحت قيادة المدرب الهولندي رود كرول، تركيزا كبيرا على كيفية تعطيل مفاتيح لعب العربي، لاسيما من على الأطراف التي يشغلها محمد فريح، ومحمد صفر، وبندر السلامة، والسنوسي الهادي، إلى جانب مراقبة لصيقة على مهاجم الأخضر سيدريك هنري.

وعكف مدرب الأبيض كرول، ومنذ انتهاء مواجهة فريقه مع كاظمة، على دراسة العربي، من خلال المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين، إلى جانب مواجهة الأخضر مع اليرموك، التي امتدت لركلات الترجيح.

وطالب كرول لاعبي الأبيض بالابتعاد عن اللعب السلبي، والكرات الطويلة، مع التركيز على اللعب السريع، إلى جانب تضييق المساحات أمام الفريق الأخضر للحد من انطلاقات السنوسي الهادي، وبندر السلامة.

من جهة أخرى، كشف الجهاز الإداري في الكويت عن عدم تلقيه اي مخاطبات، حتى أمس، بشأن خوض حصة تدريب على استاد جابر الذي يستضيف المباراة، مشيرا إلى أن الجهاز الفني لم يولِ هذا الأمر أهمية كبيرة.

مرمر يجتمع مع اللاعبين

وفي العربي، تقدم مجلس إدارة النادي باحتجاج إلى اتحاد الكرة، على البطاقة الصفراء، التي حصل عليها المحترف الغاني عيسى يعقوبو في لقاء اليرموك، والتي ستغيبه عن المباراة النهائية، واعتبر النادي أن البطاقة الصفراء، التي تعد الثانية التي يحصل عليها اللاعب، غير صحيحة.

إلى ذلك، عقد باسم مرمر اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس، طالبهم فيه بالهدوء والابتعاد عن العصبية، سواء في التدريبات أو المباراة، والتركيز التام من أجل تحقيق أغلى البطولات، ومواصلة التدريبات بنفس الجدية بعيدا عن تأجيل المباراة.

ويحسم مرمر التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء في الأيام القليلة المقبلة من أجل حسمها في موعد أقصاه الجمعة، وذلك باللعب ببندر السلامة والليبي السنوسي الهادي، ومن ثم اللعب بتوريس في حال عدم رحيله إلى بلاده خلال الساعات القليلة المقبلة، وعلي الشمالي كمحوري ارتكاز، ومحمد فريح ومحمد صفر كمدافعين أيمن وأيسر، مع منحهما مهام هجومية، وأحمد إبراهيم وأحمد الصالح وعلي عتيق في الدفاع، وقد يغير طريقة اللعب بكثافة في وسط الملعب، على أن يُبقي بندر السلامة على مقاعد البدلاء كورقة رابحة يستخدمها وفقا لمجريات اللقاء.