صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4534

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هوايات المشاهير اقتناء المألوف والغريب والمميز

أبرزهم ديمي مور وأنجلينا جولي وجوني ديب وبراد بيت

  • 16-09-2020

ذكرت تقارير إعلامية أن عددا من النجوم والمشاهير العالميين لديهم هوايات غير مألوفة وغريبة وربما تصل إلى الجنون أحيانا، ومن هؤلاء جوني ديب وأنجلينا جولي وجون ترافولتا وكلوديا شيفر و​ديمي مور وبريتني سبيرز وغيرهم، حيث يتمتعون بهوايات جمع واقتناء الغريب والمميز.

فالنجمة العالمية ​أنجلينا جولي​ تهوى الوشوم والخناجر، بينما زوجها السابق ​براد بيت​ يهوى القطع المعدنية، فجولي لديها شغف كبير بجمع الخناجر النادرة والقديمة، كما تهتم إلى حد كبير بالوشوم، ولطالما اهتمت بهذه الناحية وقامت برسم وشوم عديدة على جسدها، وكذلك تملك جولي هواية جمع الكتب النادرة والقديمة واقتنائها.

والموهبة نفسها، لكن بشكل مختلف، موجودة عند النجمة العالمية ​نيكول كيدمان،​ وهي جمع العملات النقدية القديمة، وتملك في جعبتها عملات نادرة جدا، منها ما يعود لعهود قديمة، ولطالما فاخرت بهذا الأمر أمام متابعيها.

أما الممثل العالمي براد بيت فيهوى جمع القطع المعدنية والدروع، وحتى الأثاث ويقوم بتطويره ويشتهر بهذا الأمر، حيث يحول كل ما هو قديم إلى عصري بقالب يحافظ على قيمته الزمنية، بينما ​يهوى توم هانكس​ جمع الآلات الكاتبة القديمة، ويصل عدد الآلات التي يملكها إلى 50، قام بشرائها والاحتفاظ بها.

أما الممثل العالمي جوني ديب، المعروف بحبه لاقتناء الملابس القديمة، فموهبته غريبة جدا، حيث إنه يحب جمع الهياكل العظمية ودمى الباربي الغريبة، ويملك العديد منها، تماما مثل ليوناردو دي كابريو الذي يهوى جمع ألعاب الأطفال النادرة، وبريتني سبيرز التي تحب جمع الدمى القديمة، وتشتري الكثير منها أثناء جولاتها العالمية.


الجدير ذكره أن دي كابريو باع عام 2001 جزءا من هذه المجموعة في مزادٍ علني، محققاً أرباحاً تزيد على 100 ألف دولار، تبرع بها إلى مؤسسة خيرية.

كذلك يعرف عن النجمة العالمية ​ديمي مور​ هوسها بالدمى المصنوعة من PORCELAIN، أما العارضة العالمية كلوديا شيفر فتعشق جمع الحشرات، والنجمة العالمية ​سيلين ديون​ تحب الأحذية، وتميل إلى شراء عدد كبير منها، وصل إلى ما يزيد على 3000 حذاء.

من جهته، يعرف النجم العالمي جون ترافولتا بحبه للطيران، حتى ان قصره في ولاية فلوريدا يحوي مهبطا صغيرا للطائرات، وموقفا لطائرتي "بوينغ 707" وطائرة غلف ستريم، كما يملك رخصة طيران تخوله قيادة الطائرات، ويمارس هذه الهواية بكثرة، حيث إن في سجله ساعات من الطيران.

إلى ذلك، يُعرف عن النجم العالمي ​أنتوني هوبكنز​ حبه للموسيقى، حيث يقوم بالعزف على العديد من الآلات الموسيقية ويتابع كل الاصدارات المميزة، أما النجم العالمي ​توم كروز​ فيعشق المبارزة وركوب الدراجات النارية، حتى انه قام بتجهيز أحد منازله بصالة خاصة لممارسة المبارزة بالسيف وتعلم فنونها.

بدورها، يعرف عن النجمة العالمية ليدي غاغا حبها لشراء الملابس الغريبة التي ترتديها مرة واحدة فقط، حيث تسافر لتشتري ملابسها واكسسواراتها، وتقوم باستعراضها في أعمالها الفنية وعلى المسرح.