صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جمعية الهلال الأحمر تساعد 150 عائلة متضررة بانفجار مرفأ بيروت

وصول طائرة إغاثة ثالثة إلى متضرري السيول في السودان

  • 15-09-2020

اعلنت جمعية الهلال الاحمر امس توقيع اتفاقية مع الصليب الاحمر اللبناني لتقديم مساعدات لـ 150 عائلة متضررة جراء انفجار مرفأ بيروت لتمكينهم من ترميم منازلهم.

وقال الامين العام للصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في تصريح

لـ «كونا» ان «هذه الاتفاقية تأتي في اطار حرص قائد الانسانية سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد على المحافظة على كرامة الانسان بتلبية احتياجاته في الظروف الصعبة».

وأضاف كتانة «تجمعنا بجمعية الهلال الاحمر الكويتي علاقات خاصة من اجل خدمة الانسانية وهي دائما من السباقين في دعم كل انسان محتاج بتوفير المستلزمات الصحية والغذائية والعينية المختلفة».

واشار الى ان «مساعدات الترميم سيتم انفاقها وفقا لمعايير دقيقة جدا لترميم منازل العائلات التي فقدت معيلها او تلك التي اصيب هذا المعيل وبالتالي تعجز عن ترميم مسكنها».

من جهته اكد رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح مماثل


لـ «كونا» حرص الجمعية على مساندة الاسر المتضررة لاسيما التي تعاني من عدم قدرتها على ترميم منازلها في محاولة لتخفيف حجم معاناتها الكبيرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتواصل جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى جانب الاستجابة السريعة لدعم لبنان اثر انفجار المرفأ الشهر الماضي جهودها الانسانية في دعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان.

في مجال آخر، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، أمس، وصول طائرة الإغاثة الثالثة إلى السودان، وأقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، وعلى متنها مساعدات إنسانية ومواد إغاثة لإيصالها إلى الشعب السوداني.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج لـ«كونا» إن الاستجابة لدعم الأشقاء في السودان تأتي استمراراً لدعم الكويت للحد من الآثار الكارثية للفيضانات على أهالي السودان والتي طالت أكثر من نصف مليون شخص وخلفت عدداً من القتلى والجرحى.

وأضاف المعراج، أن الكويت تبذل جهوداً كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات هذه الكارثة والعمل مع الشركاء هناك للحد من تفاقم الآثار الصحية والبيئية على المناطق المتضررة.

وأعرب عن بالغ الشكر للمتبرعين لحملة «أغيثوا السودان» عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، موضحاً أن الجمعية تنسق مع سفارة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني للاطلاع على الاحتياجات الضرورية لتوفيرها ومساعدة المتضررين بشكل عاجل.

وأشاد بدور وزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها الطائرات ووزارة الخارجية على مساهمتها في إنجاح المهمة الإنسانية.