النيابة العامة تتلقى ملفات «الفرعيات» و10 وكلاء للتحقيق فيها

وزارة الداخلية شكت 90 مشاركاً وأصحاب الدواوين المنظِّمة

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:12
مبني وزارة الداخلية
مبني وزارة الداخلية
في وقت أحالت وزارة الداخلية إلى النيابة العامة تسعة ملفات لقضايا الانتخابات الفرعية التي أجريت أخيراً، أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي، أمس، بتشكيل فريق من عشرة وكلاء نيابة للتحقيق مع ما يزيد على 90 مشاركاً ومنظماً لهذه الانتخابات التي أجريت في أربع دوائر، إلى جانب أصحاب الدواوين التي شهدت تنظيمها.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن النيابة تلقت ملفات انتخابات قبيلة العوازم في الدوائر الأولى والثانية والخامسة، وقبيلتي شمر والبذالي في الدائرة الرابعة، وقبيلتي الهواجر والقحطان معاً وقبائل مطير وعتيبة والدواسر في الدائرة الخامسة.

ولفتت المصادر إلى أن «الداخلية» أرفقت مع الملفات العديد من الأدلة على عقد المشاركين للانتخابات الفرعية المجرمة، منها أوراق تخص المرشحين والنتائج، ومقاطع فيديو وصور للمرشحين والناخبين والمنظمين، موضحة أن النيابة ستفتح محاضر التحقيق اليوم وستصدر قرارات إما باستدعاء المشاركين بقرارات تكليف أو بضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم في تلك الجرائم المشهودة.

إلى ذلك، قررت النيابة، أمس، استمرار حجز مرشح الدائرة الرابعة المتهم بشراء الأصوات الانتخابية إلى الغد لاستكمال التحقيقات معه في القضية التي أقامتها الإدارة العامة للمباحث الجنائية ضده هو وعدد من السيدات في حملته.

back to top