لجنة العاصمة في المجلس البلدي أجَّلت تنظيم الصوابر لإنجاز المخطط الرابع

عبدالعزيز المعجل: إحالة مسلخ الري إلى الجهاز التنفيذي

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:03
جانب من اجتماع لجنة العاصمة في المجلس البلدي أمس
جانب من اجتماع لجنة العاصمة في المجلس البلدي أمس
أرجأت لجتة العاصمة في المجلس البلدي حسم تنظيم مبنى الصوابر، وربطت انجازه بتجهيز المخطط الهيكلي الرابع.
أجلت لجنة العاصمة في المجلس البلدي إعادة تنظيم الصوابر لحين انتهاء البلدية من تجهيز المخطط الهيكلي الرابع.

وأحالت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة عبدالعزيز المعجل تنفيذ البند الثاني من تحويل المنطقة الحرة في الشويخ لصالح إدارة أملاك الدولة في وزارة المالية كأملاك خاصة «منطقة تجارية متعددة الأغراض» الى الجهاز التنفيذي وذلك لتحديث الرد.

وقال رئيس اللجنة انه تمت إحالة كتاب شركة نقل وتجارة المواشي بخصوص مسلخ وسوق الماشية المركزي بمحافظة العاصمة في منطقة الري للجهاز التنفيذي لكتابة تقرير متكامل بشأنه، كما أحالت توسعة مسجد في منطقة الفيحاء قطعة رقم «2» وذلك لاقتطاع جزء من مساحة المدرسة المجاورة للمسجد وذلك لخدمة المنطقة، فيما أبقت على الجدول الاقتراح المقدم بشأن رؤية البلدية لجزيرة فيلكا.

وأوضح أن اللجنة وافقت على عمل مطب صناعي في منطقة كيفان قطعة 6، كما وافقت على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بزحزحة مسجد في منطقة الشويخ الصناعية، فيما حفظت الاقتراحات المقدمة المتعلقة بأسماء اشخاص على حارة أو شوارع او ميدان أو غيره لحين صدور لائحة التسميات من قبل مجلس الوزراء.

ولفت إلى أن اللجنة احالت إلى لجنة حماية أملاك الدولة الاقتراح المقدم بشأن استقطاع جزء لا يقل عن 4 آلاف متر مربع من مدرسة زينب الابتدائية بنات لاستخدامه حديقة عامة محاطة بمضمار للمشي في منطقة الدعية السكنية، فيما أبقت على الجدول اعتماد ترقيم القطع 6 و7 و8 في منطقة الشويخ، وكذلك تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة السرة قطعة 4 كبديل لموقع المحطة القائمة والملاصقة لاحدى القسائم وذلك تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة مع دعوة وزارة الكهرباء والماء.

وقال المعجل إن اللجنة وافقت على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تطوير مركز ضاحية الروضة الكائن ضمن منطقة الروضة قطعة 2.

اللجنة أبقت على الجدول اعتماد ترقيم القطع 6 و7 و8 في الشويخ وتخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بالسرة
back to top