نقل الأسهم يعود اليوم مع بدء التداول

تداول 92.59 مليون سهم عبر «otc» بقيمة إجمالية 46.98 مليون دينار

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:05
 عمليات نقل الأسهم لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية
عمليات نقل الأسهم لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية
تعود مجددا عمليات نقل الأسهم لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية اليوم، ومنها حالات الإرث والأحكام القضائية التي تتضمن نصا على ضرورة إجراء عمليات النقل، وفقا للآليات التي تحددها شركة البورصة، وبما يتفق مع قانون هيئة أسواق المال، والأطر المتبعة في هذا الشأن.

واتخذت «هيئة الأسواق» قرارا بإيقاف عمليات نقل الأسهم وتداولها منذ 23 أغسطس الماضي، حفاظا على الحد الأدنى في قائمة المساهمين، التزاما بما جاء في تعليمات الهيئة والأطر التنظيمية المتعلقة بعملية الإدراج، حيث تشير المعايير والإجراءات المطلوبة إلى ضرورة أن تكون القيمة العادلة، للأسهم غير المملوكة للطرف المسيطر على أي شركة تسعى للإدراج في السوق الأول، 45 مليون دينار (سائلة) على الأقل.

وبدأت شركات الوساطة خلال الأيام الماضية استقبال طلبات ملاك أسهم الشركة بإضافة ملكية الأسهم الى المحافظ الخاصة بهم، استعدادا لعمليات تداول السهم في أولى جلساته اليوم في قطاع الخدمات.

وتم بدء تداول سهم بورصة الكويت للأوراق المالية عبر منصة الأسهم غير المدرجة المعروفة بـ«otc» اعتبارا من 15 يناير الماضي، وبلغ اجمالي كمية عدد الأسهم التي تم تداولها خلال فترة التداول 92.59 مليونا، بقيمة تداول اجمالية بلغت 46.98 مليون دينار، وبلغ الحد الأعلى للمستوى السعري للسهم 908 فلوس، بينما كان أدنى سعر تداول 303 فلوس.

وبحسب الهيكل الحالي للمساهمين، يتضح أن هناك 50 في المئة باتت بيد المواطنين ومساهمين جدد اقتنوا السهم، من خلال تعاملات خارج المنصة أو عبر الطرح السابق، بينما تضم قائمة كبار الملاك شركة الاستثمارات الوطنية، شركة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

back to top