خاص

وزارة التربية: البوابة التعليمية تستوعب 900 ألف طالب ومعلم

انطلاق مقابلات «الإشرافية» لوظيفتي رئيس قسم وموجّه فني

نشر في 14-09-2020
آخر تحديث 14-09-2020 | 00:04
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية
عملت وزارة التربية على تطوير عمل بوابة الكويت التعليمية لتستوعب 900 ألف طالب ومعلم في آن واحد، ومعالجة معوقات التعليم عن بُعد لضمان انطلاقة انسيابية للعملية التعليمية للعام الدراسي الجديد مطلع أكتوبر المقبل.
بينما تسابق وزارة التربية الزمن لسرعة الانتهاء من تجهيزات العام الدراسي الجديد 2020/ 2021، الذي سينطلق بعد 20 يوما، وفق آلية التعليم عن بُعد الاستثنائية لمواجهة أخطار فيروس كورونا، كشفت مصادر تربوية رفيعة لـ «الجريدة» أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير البوابة التعليمية للتعليم الإلكتروني ورفع طاقتها الاستيعابية، موضحة أن البوابة باتت تستوعب 900 ألف طالب ومعلم في وقت واحد دون وجود أي معوقات فنية.

وقالت المصادر إن إدارة نظم المعلومات انتهت من عمل تطوير لبوابة الكويت التعليمية وزيادة طاقتها الاستيعابية لتشمل 900 ألف حساب للمعلمين والطلبة، حيث يتم تشغيل هذه الحسابات في آن واحد دون أيّ مشاكل فنية من حيث تعليق البرامج أو حدوث خلل، مبينة أن البوابة مرتبطة ببرامج «مايكروسوفت تيمز» التي يتم من خلالها عقد الحصص الافتراضية والاجتماعات التربوية بين أركان المنظومة التعليمية، وكذلك رفع الواجبات وتصحيحها ووضع الدرجات.

وذكرت أن نسبة مشاركة الطلبة والمعلمين اليومية في البوابة وبرنامج «تيمز» فاقت الـ 98 بالمئة، مما يعكس وجود تفاعل من الطلبة مع البوابة وتحقيق الاستفادة المطلوبة لمواصلة المسيرة التعليمية للطلاب، خاصة طلبة الصف الثاني عشر، لافتة إلى أن الوزارة بصدد إجراء المزيد من التطوير على برامج التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، ومعالجة أي معوقات قد تطرأ، لضمان تجربة ناجحة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد في أكتوبر.

رئيس قسم وموجه فني

من جانب آخر، بدأت وزارة التربية، أمس، بعقد مقابلات الوظائف الإشرافية التعليمية للمرشحين الناجحين في الاختبارات التي عقدت في يناير وفبراير الماضيين.

وفي هذا السياق، أكدت المصادر أن الوزارة باشرت عقد المقابلات للمتقدمين لشغل وظيفتي رئيس قسم مادة دراسية وموجه فنّي مادة دراسية، موضحة أن المقابلات تُعقد في عدد من المدارس التابعة للمناطق التعليمية الست.

وأشارت إلى أن عدد الذين يتم عقد مقابلاتهم مع أعضاء لجان المقابلات في حدود الـ 200 شخص يوميا، لافتة إلى أن من المتوقع الانتهاء من عقد مقابلات جميع المتقدمين خلال 10 أيام.

وأضافت أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ستقوم بعد الانتهاء من المقابلات وظهور النتائج بترتيب الناجحين في جداول الانتظار، ومن ثم إصدار قرارات الترقية لمن تتوافر لهم أماكن شاغرة بحسب الوظيفة والرغبات المقدمة والمناطق التعليمية المتوافر فيها الشواغر، لافتة إلى أن الوزارة بجميع قطاعاتها تعمل على سرعة الانتهاء وتسكين جميع الشواغر التعليمية في المدارس والمناطق التعليمية لضمان انسيابية العملية التعليمية.

back to top