للمرة الأولى في الكويت... كلية الكويت التقنية تخطف الأضواء باحتفالها بتخريج الدفعة الرابعة على طريقة الـ Drive Thru

في العام الدارسي 2019-2020 وتستقبل طلبة هذا العام «عبر التعلم عن بعد»

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:02
احتفلت كلية الكويت التقنية بتخريج دفعة من 125 طالباً للعام الدراسي 2019-2020، حيث كان حفل التخرّج على طريقة خدمة السيارات – أو ما يّعرف بـ Drive Thru، حرصاً على الالتزام بجميع الإشتراطات الصحية والاحترازية لمنع انتشار جائحة كورونا.

وعلى هامش الحفل، صرّح رئيس مجلس الآمناء، السيد/ مشاري أيمن بودي عن مدى سعادته بحضور حفل تخرج أبنائه وبناته، وتقدّم بخالص التهنئة لاجتيازهم هذه المرحلة بنجاح بالرغم من التحديات التي فرضتها عليهم الظروف الراهنة هذا العام. وأشار بودي بأن «الشاطر هو اللي يتعلم ويتأقلم ويشتغل مع التغيير».

وأشارت نائبة الرئيس لشؤون القبول والتسجيل في كلية الكويت التقنية، السيدة/ نورة أيمن بودي، إلى أننا اليوم نحتفل بتخريج 125 طالباً وطالبة من خريجينا منقسمين ما بين 70 طالباً وطالبة في تخصص إدارة الأعمال وتشعيباتها، و55 طالباً وطالبة في تخصص نظم المعلومات والتكنولوجيا وتشعيباته. وخصت بالتهنئة الطلاب السبعة الذين حققوا معدل الامتياز (4.0) وهم كل من الطلبة: صباح سالم الجابر الصباح، وضحى عماد الشريدة، ويوسف أحمد المزيني، وفيصل سعيد عبدالعزيز الراشد، وعبدالعزيز القديري، وعادل العنزي.

ومن جانبه أكد نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية في كلية الكويت التقنية، السيد/ عبدالرحمن عبدالقادر العجيل بأن الكلية ملتزمة بتعزيز نظام التعليم عن بعد، كما أفاد بجاهزية الكلية لاستقبال الدفعة القادمة من الطلاب والطالبات عبر توفيرهم بأحدث التطبيقات التكنولوجية لاستكمال مسيرتهم التعليمية عن بعد.

ومن ناحيتها، قالت رئيسة شؤون الخريجين في كلية الكويت التقنية، الأستاذة/ إيمان الشطي إن الكلية حريصة على تطبيق كافة الاشتراطات الوقائية التي أقرتها وزارة الصحة الكويتية عبرإقامة الحفل عن طريقDrive Thru حيث يبقى الحضور ملتزمين داخل السيارة مع مراعاة التباعد الاجتماعي ما بين السيارات، في حين تم نقل الحفل عن طريق الشاشات ورابط للبث الحي على اليوتيوب.

ونيابة عن الخريجات، قالت الخريجة الأولى على دفعة 2020 ضحى عماد الشريدة: «لكل واحد منا نحن الخريجين مواقف قوة وضعف، وهذه المواقف تعلمنا دروساً حتى وإن كانت هذه الدروس صعبة. فشكراً جزيلاً لإدارة كلية الكويت التقنية التي كانت اليد اليمني لكل طالب على ما قدمته لنا من خلال سماعهم آرائنا ومتطلباتنا”.

وبدوره، شكر الخريج الأول مكرر يوسف أحمد المزيني نيابةً عن الخريجين، أعضاء هيئة التدريس وجميع من ساهم في إكمال مراحلنا التعليمية من موظفي الكلية وأضاف: «كل من علمنا حرفاً وكان لنا عوناً.. إنكم بمثابة الأهل والأصدقاء”.

وختاماً شكرت الكلية جميع الحضور من الخريجين والخريجات والضيوف لحضورهم هذا الحفل الفريد من نوعه. وتؤكد الكلية حرصها على توفير أبرز الحلول والوسائل التكنولوجية في كافة خدماتها وقطاعاتها التعليمية، وتعلن بأن باب القبول للسنة الأكاديمية المقبلة لايزال مفتوحاً للطلاب الراغبين الالتحاق بالكلية.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الكلية www.k-tech.edu.kw أو الاتصال على 67008491 ومتابعة حساب الكلية على الإنستجرام @k_techkw.

كلمة رئيس مجلس أمناء الكلية

بسم الله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

ضيوفنا الكرام ومشاهدينا عن بعد، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

في رحاب كلية الكويت التقنية، وأنا أتحدث إليكم اليوم، فإنني أشعر بسعادة كبيرة بتخرُّج دفعة جديدة من الخريجين والخريجات، في ظل التحديات الصعبة التي نمر بها، مع انتشار جائحة كورونا التي زادت من عزيمة شبابنا وإصرارهم على النجاح. نحن اليوم في حفل تخريج دفعة جديدة مليئة بالأمل والطموح للمستقبل. وأخيراً تحقق الحلم بعد إصرار وكفاح واجتهاد.

إخواني وأخواتي أولياء الأمور الكرام، تشهد كلية الكويت التقنية، بفضل الله، قطف ثمار رعايتها لأبنائها الطلبة في مسيرة تعليمهم الجامعي، ونقف هنا اليوم للفخر بنجاح وتفوق أبنائنا، فقد كنتم لهم سنداً وعوناً ودافعاً للوصول إلى ما آلوا إليه، فهنيئاً لكم بهم.

إخواني وأخواتي أعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية الكويت التقنية، نيابة عن مجلس أمناء الكلية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجهودكم المبذولة في استكمال تدريس المقررات الدراسية لطلبة الكلية، عبر وسائل التواصل الإلكترونية، تحقيقاً لنظام التعليم عن بعد، في ظل الظروف الراهنة واتباعاً للإجراءات الاحترازية لوباء كورونا المستجد، من أجل حماية أبنائنا الطلبة من هذا الوباء، والذي من بعد الله يرجع لكم الفضل في اجتياز تلك المرحلة بنجاح، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

أبنائي الطلبة، قبل أشهر اللي كنا نتوقعه مستحيل صار اليوم واقع... العمل والتعلم والتواصل كلهم عن بعد، كبير ولا صغير صار لازم ناخذ موعد أون لاين حق أبسط الحاجات، والتكنولوجيا صارت حل لمشكلات يديدة ما كنا نتوقعها. أهنيكم إنكم قدرتم تجتازون هالمرحلة بنجاح. الحياة راح ترجع طبيعية، بإذن الله، مهما كانت الظروف، وراح نرجع نجتمع مع حبايبنا، والشاطر اللي يتعلم ويتأقلم ويشتغل مع التغيير.

ابدأ الحين... استخدم علمك وخبرتك... سوّ كل اللي تقدر عليه، والتغيير قادم، ونحتاج نكون مستعدين له. الشهادة ما تعني نهاية الطريج! المنافسة جدامكم كبيرة والتعليم مسيرة حياة. هذا يوم إنجازكم، والكلية هيئتكم وإنتو جاهزين... منكم اللي بيشتغل بشهادته، ومنكم اللي بيترقى في وظيفته، الإنجاز واحد، لكن الخطط والأهداف متعددة، وأتمنى أن تظل كلية الكويت التقنية ذكرى حلوة في مشوار حياتكم. مبروك عليكم هذا الإنجاز، وعسى الله يوفقكم ونشوفكم في أعلى المراتب، وتسخّرون إنجازكم لخدمة وطننا الغالي الكويت. ربي يحفظ الكويت وأميرها وشعبها، ويمن علينا بنعمة الأمن والأمان، ويعافي قائدنا أمير الإنسانية ويقر أعيننا برجعته.

back to top