شركة نفط الكويت: أول قرعة لـ«عقود المقاولين» بعد جائحة كورونا

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
مبنى مؤسسة البترول الكويتية
مبنى مؤسسة البترول الكويتية
يجري القطاع النفطي ممثلاً بشركة نفط الكويت اليوم القرعة الخاصة بتوزيع المتقدمين المقبولين للالتحاق بعقود المقاولين لدى المؤسسة وشركاتها التابعة، من خلال إعلان التوظيف لمؤسسة البترول الكويتية لحديثي التخرج للكويتين للعمل في عقود المقاولين التابعة للقطاع النفطي الأخير الذي نشر في 28 يوليو 2019.

وقال بيان لشركة نفط الكويت، إن هذه القرعة ستكون الأولى منذ انتشار جائحة "كورونا في البلاد، التي فرضت توقف جميع الأنشطة والفعاليات، واستدعت اتخاذ إجراءات احترازية استثنائية لم يكن ممكناً خلالها إجراء هذه القرعة من قبل.

وتشمل القرعة الأرقام المدنية للمقبولين من حملة الشهادة الجامعية، وحملة شهادة الدبلوم سنتين بعد الثانوية العامة، إضافة إلى حاملي شهادة الثانوية العامة مع دورة تسعة أشهر، ورغم الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة، فإن القطاع النفطي وبفضل التعاون الكبير وتألق قياداته، نجح في استكمال نتائج الاختبارات التي تقدموا بها، والإعلان عنها بطريقة اتخذت فيها كل الإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة بحسب توجيهات مجلس الوزراء ممثلاً بوزارة الصحة، كذلك الحرص على مبدأ الشفافية التامة من خلال بثّ النتائج كاملة وبشكل مباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أولاً بأول، وتعتبر إجراءات غير مسبوقة لاسيما بالقطاع النفطي ومؤسسات الدولة المختلفة.

وأكدت "نفط الكويت" أنها في إطار المزيد من تعزيز الشفافية التي تحرص عليها أشد الحرص، وبعد الحفاظ على خصوصية وسرية الأسماء في إعلان المقبولين، فإنها ستعتمد في القرعة طريقة جديدة مبتكرة.

وأفادت بأن هذه الطريقة تتمثل في أن القرعة ستتم إلكترونياً من خلال البث الحي المباشر على قناة شركة نفط الكويت عبر تطبيق "يوتيوب" وحسابات التواصل الاجتماعي للشركة KOC Official لضمان الالتزام الكامل بالتدابير الصحية المواكبة لفيروس "كورونا المستجد"، ومن أهمها الحفاظ على التباعد الجسدي، مع إتاحة الفرصة للجميع للمتابعة والمشاهدة بالبثّ المباشر من خلال الدخول على حساب التطبيق ومتابعة إجراء القرعة.

وفي تفاصيل هذه القرعة التي ستجري لتوزيع الخريجين المقبولين على العديد من الشركات المقاولة العاملة تحت مظلة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، سيتم فتح الأظرف وتفريغ الأوراق التي تتضمن رمزاً خاصاً لكل خريج بطريقة BarCode والرقم المدني مشتملاً على إخفاء رقمين وإبدالهم بحرف x x وذلك لسرية البيانات الخاصة بالمقبولين، فيما سيتم إجراء السحب على شاشة كبيرة.

وأشارت "نفط الكويت" إلى أن بإمكان المتابعين الرجوع إلى القرعة في أي وقت من خلال قناة "يوتيوب" لمشاهدة تسجيل إجراءات القرعة بالكامل متى أراد ذلك، علماً أنه قبل إجراء القرعة، سيتم الإفصاح عن احتياجات الشركات النفطية والمقاولين من كل تخصص، وهو ما تهدف إليه القرعة من شفافية ومصداقية.

back to top