خاص

شركة بيت الاستثمار الخليجي تضع «عمار للتمويل» على سكة التخارج

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:04
 شركة بيت الاستثمار الخليجي
شركة بيت الاستثمار الخليجي
كشفت مصادر مالية أن شركة بيت الاستثمار الخليجي تضع حصتها في شركة عمار للتمويل والإجارة على سكة التخارج، ضمن خطة إعادة الهيكلة الشاملة التي يقودها الملاك الجدد لـ"الخليجي".

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن هناك أطرافا مهتمة بحصة الشركة في "عمار"، وسيتم تقييم افضل الأسعار بما يحقق اهداف الشركة من التخارج، ويخدم خطة اعادة الهيكلة، التي تركز على التوجه نحو قطاعات خدمية تشغيلية منتجة ومدرة للدخل بعوائد محققة.

واشارت الى ان "الخليجي" ليس في حاجة إلى حصة شركة عمار حاليا، وبالتالي فضل التخارج تماشيا مع رؤيته الجديدة، مؤكدة أن الشركة جيدة وفيها حلفاء وملاك مميزون واستراتيجيون، مثل مجموعة الصناعات الوطنية القابضة والتجارية العقارية والأهلية للتأمين والمركز المالي الكويتي.

ويبلغ إجمالي موجودات شركة عمار للتمويل نحو 18.158 مليون دينار، ويقدر إجمالي المطلوبات على الشركة بنحو 1.265 مليون، حيث تعتبر بين قوائم الشركات الأقل من ناحية المديونية والالتزامات المالية عليها، إذ تمثل مديونية الشركة نحو 7 في المئة فقط من إجمالي موجوداتها.

ويبلغ رأسمال شركة عمار 20 مليون دينار، ولديها أسهم خزانة بواقع 2.4 في المئة، وأغلق سعر سهم الشركة نهاية الأسبوع الماضي عند 51.6 فلسا.

الجدير بالذكر أن حصة "الخليجي" في "عمار للتمويل" تقدر بنحو 13.82 في المئة، ويتوقع أن تحقق عملية التخارج سيولة جيدة دون كلفة يمكن إعادة استغلالها وتدويرها في فرص تتماشى مع التوجه الجديد.

back to top