جمعية الجراحين الكويتية: حقوق المرضى أولوية

سلمان الصباح: دمج ثقافة السلامة ضمن البرامج التدريبية

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
 رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح
رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح
رحب رئيس جمعية الجراحين الكويتية د. سلمان الصباح بخطة العمل العالمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية لضمان سلامة المرضى والتي دعت إلى تطبيقها خلال السنوات من 2021 وحتى 2030، بهدف نشر ثقافة ومفاهيم سلامة المرضى والرعاية الصحية الآمنة، ضمن جميع إجراءات وبروتوكولات وسياسات الرعاية الصحية في جميع التخصصات.

وقال الصباح في تصريح صحافي إن جمعية الجراحين تعتبر خطة العمل العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وثيقة مرجعية وأساسا متينا يجب أن ترتكز عليه برامج وسياسات سلامة المرضى ضمن خطط تطوير أداء النظم الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة والأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة المعتمدة من قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في سبتمبر 2015.

وأكد أن سلامة المرضى تقع في قلب غايات الهدف الثالث المتعلق بالصحة من الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة، مشددا على أنه من خلال تطبيق خطط وبرامج سلامة المرضى يمكن تحقيق العديد من الإنجازات وصولا للغايات المتعلقة بالهدف الثالث المتعلق بالصحة.

وأشار إلى التزام الجمعية بدمج ثقافة مبادئ سلامة المرضى ضمن البرامج التدريبية لشباب الجراحين، وضمن أولويات البحوث التي تقوم بها الجمعية.

back to top