عامر البزيع: 400% زيادة في استخدامات متعاملي تطبيق بوكي

ملتزمون بتنفيذ ضوابط واشتراطات البنك المركزي

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
كشف عامر البزيع، الشريك الاستراتيجي في تطبيق محفظة «بوكي» لخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني الشامل، عن الخطط التوسعية الإقليمية والعالمية، مؤكداً أن الخطة تستهدف زيادة انتشار التطبيق في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ودول العالم خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف البزيع، في بيان صحافي، أن عدد الشركات المتعاملة مع «بوكي» ارتفع بنسبة تزيد على 150 في المئة خلال الأشهر الستة الماضية، موضحاً أن عدد مواقع البيع الإلكترونية (أون لاين) تعدت نسبة الزيادة فيها أكثر من 200 في المئة.

وأوضح أن التطبيق يوفر بوابة دفع إلكترونية للشركات والمؤسسات والمشاريع المتوسطة والصغيرة، حيث شهد انتشارا واسع النطاق في السوق المحلي، مضيفا أن عدد نقاط البيع تجاوز نحو أكثر من 3 آلاف نقطة في مختلف الأنشطة والمشاريع التجارية، ومبيناً أن عدد عمليات استخدامه من قبل الشركات والأفراد ارتفعت بواقع 400 في المئة منذ بداية 2020 وحتى الآن.

وبيَّن البزيع أن تلك الإنجازات تعكس الأداء القوي للتطبيق في عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني الشامل، وتقديم الخدمات لجميع المشاريع والأنشطة الاقتصادية للشركات والمؤسسات بمختلف أنشطتها، مؤكدا أن التطبيق يعزز من دخول المشاريع في المجال الرقمي مع فتح آفاق جديدة لزيادة الإيرادات بأسعار تنافسية.

وأكد البزيع أن «بوكي» ملتزم بتنفيذ وتطبيق جميع الضوابط والاشتراطات الصادرة عن بنك الكويت المركزي، والتي يتمثل أهمها في نظام معرفة العميل (KYC)، بالحصول على جميع بيانات العميل للشركات أو الأفراد بشكل كامل ودقيق قبل تقديم الخدمة لهم.

وقال إنه رغم تداعيات أزمة فيروس كورونا، تمكن تطبيق بوكي لوسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني الشامل من تحقيق الصدارة بين التطبيقات الإلكترونية على المستوى المحلي، كونه الأكثر أماناً ودقة وقدرة على تلبية احتياجات العملاء في مختلف القطاعات التجارية مهما كان حجمها وفق أسلوب متطور يراعي في ذلك تطورات السوق العالمي بهذا المجال.

وألمح البزيع إلى أن «بوكي» يستهدف تقديم خدمات تشمل: دفع المشتريات في نقاط البيع عبر رمز الاستجابة السريع (QR code)، وإرسال المبالغ المحولة من محفظة بوكي إلى محفظة بوكي أخرى مماثلة.

وأشار إلى أن «بوكي» يقدم خدمات تتمثل في شراء أبرز بطاقات الدفع المسبق، ودفع فواتير شركات الاتصالات بمختلف أنواعها، إضافة إلى شحن خطوط الهواتف الدولية، مضيفاً أنه يمكنه إرسال روابط الدفع الخاصة بالشركات لعملائها لتحصيل الأموال وإمكانية وضع عروض وخصومات متنوعة لمستخدمي الخدمة حصرياً، كما يمكنه أيضا عمل تقارير محاسبية كاملة عن عمليات البيع والتحصيل وغيرها.

ولفت البزيع إلى أن «بوكي» للدفع والتحصيل الإلكتروني الشامل والتعامل المصرفي عبر منصاته الإلكترونية أتاح لجمهوره ومستخدميه إجراء العديد من معاملات الدفع المالي الشامل بصورة سهلة وسريعة وآمنة.

back to top