الإتحاد الكويتي لكرة القدم يشكل لجنة برئاسة أحمد عقلة لتنقيح اللوائح

اعتمد برنامج الأزرق وتشكيل الأجهزة الفنية والإدارية لـ «المراحل السنية»

نشر في 11-09-2020
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:05
نائب رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد عقلة
نائب رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد عقلة
علمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة بصدد تشكيل لجنة سيترأسها نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة، لتنقيح لوائح اللجنة العاملة في الاتحاد.

وتضم اللجنة في عضويتها أعضاء من اللجنة العاملة إلى جانب المستشار القانوني للاتحاد، كما سيطالب الاتحاد الأندية لترشيح ممثلين قانونيين منها للعمل مع هذه اللجنة حتى الانتهاء من المهمة.

وجاء قرار تشكيل اللجنة بسبب بعد القصور في اللوائح، إلى جانب وجود تداخل في بعض اللوائح، على أن تستهل اللجنة مهمتها فور الانتهاء من تشكيلها بشكل رسمي.

من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً مساء أمس الأول برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، والذي شهد اعتماد برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، حيث سيخوض 3 مباريات في الإمارات أمام المنتخب الإماراتي في 8 أكتوبر المقبل وأمام المنتخب السوري في 12 منه ثم أمام المنتخب العماني يوم 16 نوفمبر، في حين يحل ضيفاً على المنتخب الأرمني في أرمينيا 11 من الشهر ذاته.

ووافق مجلس الإدارة على تشكيل الأجهزة الإدارية والمدربين المساعدين للمنتخبات الوطنية، إذ تقرر تعيين مشاري فيحان مديرا للمنتخب الأولمبي تأكيدا لما انفردت به "الجريدة" في وقت سابق، ومشعل مشاري إداريا، ومحمد العزب مدربا مساعدا.

وتم تعيين عبدالله الحقان مديرا لمنتخب الشباب، ومحمد الكندري إداريا ومحمد الفيلكاوي مدربا مساعدا،

ومحمد الحريص مديرا لمنتخب الناشئين، وعلي العتيبي إداريا، وماجد رحيل الظفيري مدربا مساعدا.

وأسند رئاسة إدارة قطاع البراعم إلى د. عبدالله المهيني مديرا لقطاع البراعم، ومحمد مهنا إداريا، وطارق الخليفي وعبدالعزيز الخزيم مدربين مساعدين.

عدد اللاعبين

إلى ذلك، أعلن الاتحاد عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في قائمة السن العام والمراحل السنية المختلفة.

وتضم قائمة السن العام 30 لاعباً، من بينهم 3 غير كويتيين أو لأم كويتية من غير محددي الجنسية من المسجلين سابقا، ويسمح للاعب فقط غير كويتي بالتسجيل الجديد.

أما قائمة فريق الشباب فتضم 35 لاعباً، ويسمح بتسجيل 4 لاعبين غير كويتيين أو لأم كويتية مسجلين سابقاً، بالإضافة إلى لاعب من هؤلاء كتسجيل جديد، في حين تضم قائمة الناشئين والأشبال 30 لاعبا، بالإضافة إلى 4 غير كويتيين أو لأم كويتية مسجلين سابقا، على أن يسمح بتسجيل لاعب فقط كتسجيل جديد.

وفيما يتعلق بقائمة اللاعبين الصغار فتضم 40 لاعباً على ألا يزيد عدد اللاعبين من مواليد 2007 عن 20 لاعباً، ومواليد 2008 عن العدد ذاته، ويسمح لكل مرحلة عمرية منهما بتسجيل لاعبين من غير الكويتيين أو المسجلين سابقا أو لأم كويتية أو غير محددي الجنسية، مع السماح بتسجيل لاعب جديد لكل مرحلة منهما

وفيما يخص مواليد 2008 فما فوق فتكون القائمة مفتوحة ويكون بينهم 3 لاعبين غير كويتيين أو لأم كويتية أو غير محددي الجنسية.

back to top