الكويت والعربي يواجهان كاظمة واليرموك في الدور نصف النهائي من كأس الأمير

نشر في 11-09-2020
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:05
في وقت أوقعت قرعة نصف نهائي كأس الأمير الكويت مع كاظمة، والعربي مع اليرموك، تختتم غداً الفرق الأربعة استعداداتها أملا في التجهيز الأمثل والظهور في مباريات الدور قبل النهائي المقررة بعد غد بالصورة المطلوبة.
أسفرت مراسم قرعة الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير، التي أقيمت في السادسة والنصف من مساء أمس، عن مواجهتي العربي مع اليرموك، والكويت مع كاظمة.

وأجريت القرعة بحضور رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، وأعضاء لجنة المسابقات برئاسة فهد الهملان، وممثلين للأندية المتأهلة.

وتقام المواجهتان بعد غد 13 الجاري، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على أن يتم تحديد ملعبَي المباراتين في وقت لاحق.

ختام الاستعدادات

وتختتم الفرق الأربعة غدا استعداداتها لمواجهتي نصف النهائي المقرر بعد غد، وسط رغبة كبيرة في الصعود إلى المباراة النهائية والابقاء على حظوظ حصد لقب أغلى البطولات في ختام الموسم.

وفي نفس السياق سادت حالة من الارتياح داخل النادي العربي بعد تجاوز برقان، ورفع الجهاز الفني بقيادة المدرب باسم مرمر شعار "لا وقت للراحة"، حيث واجه الفريق أمس فريق الساحل لمنح اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة أمس الأول أمام برقان فرصىة للحفاظ على جاهزيتهم.

وكان العربي تجاوز برقان في ربع نهائي كأس الأمير باربعة أهداف مقابل هدف واحد، حيث سجل للأخضر سيدريك هنري في الدقيقة "18"، والسنوسي الهادي هدفين "21" و"79"، وتشافي توريس في الدقيقة "41" من ركلة جزاء، في حين أحرز هدف برقان يوسف سعد "50".

من جانبه، حذر رئيس جهاز الكرة في النادي العربي علي مندني فريقه من مواجهات الكؤوس، مشيرا إلى أن مواجهة اليرموك أو غيره لن تكون سهلة، وهو ما يتطلب بذل الجهد من أجل تخطي عقبة نصف النهائي.

وقال مندني ان تجاوز برقان في ربع النهائي جاء بفضل الجهاز الفني والتركيز الكبير للاعبين وحرصهم على حسم اللقاء في وقت مبكر، مؤكدا ان تأخير تسجيل الأهداف كان من شأنه أن يجعل مهمة الفوز صعبة.

وبرر رئيس جهاز الكرة تراجع مردود فريقه في الشوط الثاني إلى الاطمئنان على نتيجة المباراة بعد ان نجح الفريق في انهاء الشوط الأول بثلاثة أهداف من دون رد.

عودة الموسوي

من جانبه، أعلن لاعب العربي السابق حسين الموسوي انتهاء فترة إعارته لنادي السالمية، وكتب الموسوي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي: "انتهت فترة إعارتي لنادي السالمية، وأشكر جميع إخواني اللاعبين والجهاز الفني والإداري، وعلى رأسهم الشيخ تركي اليوسف".

وبحسب مصادر لـ "الجريدة"، فإن رغبة الموسوي كبيرة للبقاء مع الأخضر لاسيما ان رحيله جاء بسبب المدرب السابق للفريق الصربي دراكو، إلا أن هذه الرغبة قد تصطدم بوفرة المهاجمين في النادي العربي في الوقت الحالي، إلى جانب عدم حماس إدارة النادي لاستعادته.

وفي اليرموك، أبدى مدرب الفريق المساعد حسين الياسين رضاه التام عن لاعبي اليرموك، مؤكدا ان عودتهم أمام الجهراء مؤشر ايجابي للتقدم أكثر في أغلى البطولات، كأس سمو الأمير.

وكان اليرموك نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بالثلاثة أمام الجهراء في مباراة ربع النهائي.

وقال الياسين ان فريقه سيدخل مباريات نصف النهائي واضعا نصب عينيه الوصول إلى المباراة النهائية، مؤكدا ان مباريات الكؤوس لا تعترف بالفوارق كمباريات الدوري.

وشدد مدرب اليرموك على ثقته الكبيرة باللاعبين وقدرتهم على تسطير أسمائهم بحروف من ذهب بالوصول إلى المباراة النهائية، كاشفاً أن الجهاز الفني يتطلع لتجهيز جميع اللاعبين ومنهم المصابون يوسف نجف، وعبدالله أشكناني، ويوسف العتيبي.

أسباب الخسارة

بدوره، أرجع مدير فريق الجهراء محمد مجبل خسارة فريقه أمام اليرموك بثلاثة أهداف مقابل هدف الى قلة خبرة لاعبيه خصوصا في مثل هذه المباريات الحساسة.

وقال مجبل: "نملك فريقا شابا وصاعدا ذا امكانيات فنية مميزة، ولكن قلة الخبرة والحماس الزائد الذي سيطر على اللاعبين ساهم في عدم تعاملهم بالشكل المطلوب مع مجريات المباريات".

الفوز شعار اليرموك للعبور إلى النهائي الياسين

قلة الخبرة وراء خروج الجهراء من الكؤوس مجبل
back to top