اختبارات كلية العلوم النهائية... أونلاين

جمعية «الآداب» تطالب بفتح شُعب دراسية في الفصل الصيفي الاستثنائي

نشر في 11-09-2020
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:02
جامعة الكويت
جامعة الكويت
وافق مجلس كلية العلوم بجامعة الكويت أخيرا على عقد الاختبارات النهائية «أونلاين»، على أن تُعقد الاختبارات الفصلية الثانية في مواعيدها ومواقعها، وذلك حفاظا على مصلحة الطلبة وسلامتهم من انتشار فيروس كورونا.

وذكر رئيس جمعية «العلوم» جراح العدواني، في تصريح صحافي، أمس، أن الاختبارات ستعقد بنظام التعليم عن بُعد (أونلاين)، مثمنا جهود العميد المساعد لشؤون الطلبة د. محمد بن سبت على عمله الدؤوب، وحرصه على سلامة الطلبة خلال هذه الأزمة.

الشُّعب الدراسية

من جانب آخر، طالب رئيس جمعية طلبة كلية الآداب في جامعة الكويت عبدالله العجمي، رؤساء الأقسام العلمية في الكلية بفتح عدد من الشُّعب الدراسية في الفصل الصيفي الاستثنائي، نظرا لحاجة الطلبة لها، وحتى لا تُعرقل مسيرتهم الأكاديمية وخططهم الدراسية.

وذكر العجمي في مخاطبات رسمية مُرسلة إلى مجموعة من الأقسام العلمية بالكلية، أن «هناك مقررات دراسية غير مطروحة، وبعضها الآخر لا يغطي حاجة الطلبة»، مؤكدا ضرورة تزويد الطلبة بها بأسرع وقت ممكن، لافتا إلى أن الجمعية تسعى جاهدة إلى تحقيق مصلحة الطلبة.

وطالب العجمي أعضاء هيئة التدريس بمراعاة الطلبة في الفصل الجاري، لأن معظمهم حديثون على استخدام أساليب التعلم عن بُعد، ويحتاجون إلى وقت طويل للتدريب على النظام لإجادته واحتراف التعامل معه، وهو ما كان من الصعب توفيره بالقدر الكافي، نظرا لضيق الوقت، وظروف الاستعجال لاستكمال العام الدراسي، وهو ما جعل معظم الطلبة يواجهون مشكلات خلال استخدام تطبيق مايكروسوفت تيمز.

وقد وُجهت كتب المطالبة بفتح الشُّعب الدراسية إلى رئيس قسم اللغة العربية، ورئيس قسم التاريخ، ورئيس قسم اللغة الإنكليزية، ورئيس قسم اللغة الفرنسية، ورئيس قسم الإعلام، ورئيس قسم الفلسفة، ومدير مركز اللغات.

back to top