ألمانيا تمنح فلسطين 17 مليون يورو لدعم جهود مكافحة كورونا

وزارة الصحة تسلمت 15 جهاز تنفس اصطناعي

نشر في 10-09-2020 | 19:09
آخر تحديث 10-09-2020 | 19:09
No Image Caption
وقعت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس، اتفاقية منحة مالية مقدمة من ألمانيا بقيمة 17 مليون يورو لدعم مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية خلال مراسم توقيع الاتفاقية في مدينة رام الله إن المنحة ستتوزع بواقع 10 ملايين يورو مخصصة لتوظيف كوادر طبية وإدارية لوزارة الصحة والقطاع الصحي، و3.5 مليون يورو مخصصة لتنفيذ مشاريع بنية تحتية صغيرة الحجم.

وأضاف اشتية أنه سيتم تخصيص مبلغ 1.7 مليون يورو لشراء معدات والتخلص من النفايات الصحية والطبية.

وشكر اشتية ألمانيا على دعمها المستمر للسلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستتم بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للاستجابة لاحتياجات مواجهة كورونا.

وفي ذات السياق تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية 15 جهاز تنفس اصطناعي، تبرعت بها جمعية التربية الطبية الدولية وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، وبدعم من القنصلية البريطانية العامة.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن «هذه الأجهزة ستساعد كثيراً في علاج مُصابي فيروس كورونا»، موضحة أنه «سيتم شحن تسعة أجهزة حديثة أخرى قريباً للمستشفيات في قطاع غزة».

وأضافت أنه سيتم توزيع مجموعة من الأدوات الصحية على مراكز الحجر الصحي، ومواد مطهرة ومعقمة للمستشفيات والعيادات الصحية، ومعدات الحماية الشخصية للعاملين في المجال الصحي.

وسيقوم فريق طبي فلسطيني تابع لجمعية التربية الطبية الدولية بالبدء بتدريب الأطباء والممرضين في خمس مستشفيات في المحافظات الشمالية.

back to top