بنك بوبيان: بنك الكويت المركزي وافق على اختيار الفصام لـ«التخطيط الاستراتيجي»

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:00
رئيسة التخطيط الاستراتيجي لبنك بوبيان نوره الفصام
رئيسة التخطيط الاستراتيجي لبنك بوبيان نوره الفصام
أعلن بنك بوبيان موافقة بنك الكويت المركزي على اختيار نوره الفصام لمنصب رئيسة التخطيط الاستراتيجي لبنك بوبيان، في إطار خطط «بوبيان» الساعية إلى التطوير بمختلف القطاعات والمجالات التي يعمل بها محلياً وخارجياً.

وقال «بوبيان»، في بيان صحافي أمس، إنه أول بنك في الكويت يحصل على هذه الموافقة مستوفياً التعليمات التي صدرت في يناير 2020 من «المركزي» بشأن إنشاء قطاع مستقل للتخطيط الاستراتيجي في البنوك وتعيين كويتي أو كويتية في هذا المنصب.

وكان «بوبيان» قام بتعيين الفصام في أبريل العام الماضي للمنصب المذكور والتابع مباشرة لكل من رئيس مجلس إدارته ورئيسه التنفيذي، في إطار خطط التطوير الإداري للبنك وتلبية متطلبات المرحلة المقبلة التي يسعى من خلالها «بوبيان» إلى المزيد من التطور والانتشار في السوق المحلي والأسواق الأخرى.

وتمتلك الفصام خبرة عملية في المجال المصرفي والمالي تزيد على 20 عاماً، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الكويت وشهادة بكالوريوس الهندسة الصناعية والنظم مع مرتبة الشرف من جامعة الكويت».

وتقتضي مهام رئيس التخطيط الاستراتيجي، استشراف التحولات الاستراتيجية الجذرية التي تصوغ مستقبل الصناعة المصرفية والمساعدة في بناء الاستراتيجيات التي تحقق النجاح للبنك في الفترة المقبلة التي تتسم بالتطورات المتسارعة.

ويقوم بنك بوبيان حالياً بتنفيذ استراتيجيته الخمسية الثالثة (بوبيان 2023) التي تركز بشكل رئيسي على النمو الطبيعي من خلال العمل على تطوير محفظة المنتجات والتركيز على شريحة العملاء المستهدفة مع تحسين العروض الرقمية والاستثمار في الموارد البشرية.

ولعبت التطورات الأخيرة والمتعلقة بانتشار فيروس كورونا عالمياً وتغيير الكثير من مناحي الحياة اليومية دوراً في العمل على تغيير استراتيجيات العمل المصرفي وسط تزايد الاعتماد على الخدمات الرقمية في عالم أصبح يعتمد عليها بشكل رئيسي.

back to top