موسم الصيف الغنائي... كثير من السنغل وقليل من الألبومات

في ضوء توقُّف الحفلات الجماهيرية بشكل شبه كامل

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:04
أثرت أزمة فيروس كورونا على موسم الصيف الغنائي بشكل كبير، بعدما لجأ أغلبية الفنانين إلى طرح أغانٍ منفردة (سنغل)، والاكتفاء بها، وسط عدد محدود من الألبومات التي تم طرحها من دون ضجة دعائية كبيرة.
اعتمد الفنانون على الأغاني المنفردة (السنغل)، وقلّلوا من الألبومات، في ظل جائحة كورونا، وهذا ما يحدث عادة، خاصة في ضوء توقف الحفلات الغنائية بشكل شبه كامل، على مستوى الوطن العربي، والاكتفاء بعدد محدود من حفلات الـ"أونلاين" للفنانين.

وقررت أغلبية شركات الإنتاج تأجيل ألبومات الفنانين حتى استقرار الأوضاع بشكل أفضل، في وقت طرحت فيه شركة روتانا ألبومي "صاحبة رأي" للفنانة اللبنانية اليسا، في آخر تعاون بينهما بحسب ما أعلنت بعد صدور الألبوم، بالإضافة إلى ألبوم "أنا في انتظارك"، والذي طرح وسط دعاية محدودة من الشركة حتى الآن.

وتعمل المطربة جنات على الترويج بشكل مكثف للالبوم الجديد، خلال الفترة الحالية، عبر منصاتها بمواقع التواصل، لاسيما أن الألبوم يأتي بعد غياب 4 سنوات عن سوق الكاسيت.

«أنا بحبك»

وعلى عكس اتجاهها السابق لطرح ألبوم مصري جديد في الصيف الحالي، اكتفت الفنانة أنغام بطرح أغنيتها الجديدة "أنا بحبك" كأغنية مصورة على قناتها عبر "يوتيوب"، مع دعاية مكثفة عبر باقي صفحاتها، وحرصت على اعادة تغريد الإشادات من الجمهور عبر حسابها على "تويتر" في الساعات الاولى من طرح الأغنية.

ولم تحدد أنغام موعد طرح ألبومها الجديد حتى الآن، بانتظار الانتهاء من العمل عليه، حيث لم تحسم جميع اختياراتها، علماً بأنها اختارت بالفعل 10 أغنيات بشكل نهائي، وقامت بتسجيلها في الاستوديو بالقاهرة خلال الشهور الماضية.

التطبيق الشهير

أما الفنانة سميرة سعيد فقررت طرح جديدها بشكل مختلف، من خلال تطبيق تيك توك، حيث أعلنت عن طرح أغنيتها المنفردة الجديدة خلال الحفل الذي ستقوم بإحيائه أونلاين على التطبيق الشهير، في حين روجت للأغنية من خلال صفحتها على "فيسبوك" برفقة ابنها شادي، الذي بات يظهر معها مؤخراً بشكل كبير.

وطرح الفنان حسين الجسمي أغنيته الجديدة "بالبنط العريض"، والتي لم يقم بتصويرها، لكنها حققت نجاحاً كبيراً سواء في نسبة المشاهدة، التي فاقت 40 مليون مشاهدة في أول أسبوعين فقط من طرحها، في حين طرح الفنان عمرو دياب ثلاث أغانٍ مصورة خلال الصيف آخرها "أماكن السهر"، وهي الأغنيات التي حققت رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الايام الماضية.

ويركز جزء كبير من الجدل في "أماكن السهر" على ظهور الفنانة دينا الشربيني وعدد كبير من أصدقاء عمرو في الأغنية التي جرى تصويرها بالساحل الشمالي مؤخراً وحققت ملايين المشاهدات خلال أيام قليلة.

«هي دنيا»

ولم تحقق أغنية "هي دنيا" التي طرحها إيهاب توفيق رد الفعل المتوقع منها، خاصة مع المشاكل التي لاحقتها في بعض تفاصيل خروجها للنور، في حين نجح الفنان سعد لمجرد في الغناء باللهجة المصرية من خلال أغنية "عدى الكلام"، التي تعتبر أول أغانيه باللهجة المصرية، بعد نجاح أغانيه باللهجات العربية في مصر.

تامر حسني

وقدم الفنان محمد محيي أغنيته الجديدة "قضية"، والتي ستصدر ضمن ألبومه الجديد، الذي يصدره مع شركة مزيكا، علماً بأن الشركة لم تحدد موعد طرحه في الوقت الذي تقوم فيه بتنفيذ دعاية على استحياء للألبوم، بانتظار التوقيت المناسب للإعلان عن موعد الطرح.

وحققت أغنية "اختراع" التي جمعت بين تامر حسني ومحمود العسيلي ملايين المشاهدات، بعد فترة وجيزة من طرحها، في حين حرص العسيلي على شكر تامر بإتاحة الفرصة له خاصة مع تحقيق الاغنية رواجا كبيرا عبر عدة منصات بعد ساعات من طرحها.

ولم يحدد تامر المتعاقد مع شركة روتانا لإنتاج أعماله الفنية موعد طرح البومه الجديد بالأسواق، رغم جاهزيته بشكل شبه كامل، علماً بأنه عمل عليه خلال الفترة الماضية، وكان يتوقع طرحه خلال الصيف الحالي، الأمر الذي جعل موعد طرح الالبوم غير معلوم وسط أخبار غير مؤكدة عن احتمالية طرحه خلال شهر سبتمبر الجاري.

أغانٍ منتظرة

في المقابل، يحضر عدد من الفنانين لأغنيات جديدة، منهم حكيم الذي انتهى من تصوير أغنيته الجديدة "صاحب أونطة"، والتي طرح البرومو التشويقي للأغنية عبر حسابه على إنستغرام، وهي أحدث أغانيه المنفردة، في وقت يعمل فيه على ألبوم جديد، وهو نفس موقف هيثم شاكر الذي لم يستقر على موعد طرح أغنيته الجديدة.

عدد من الفنانين من بينهم حكيم يحضرون أغنيات جديدة
back to top