وزارة الصحة تطالب بربط الحضور والانصراف بالنظم المتكاملة

الوزارة خاطبت مجلس الوزراء لاعتبار موظفيها المشاركين في مواجهة كورونا من «الفئة الأولى»

نشر في 09-09-2020
آخر تحديث 09-09-2020 | 00:03
وزارة الصحة
وزارة الصحة
أكدت وزارة الصحة رغبتها في إتمام ربط نظام الحضور والانصراف بها مع النظم المتكاملة بديوان الخدمة المدنية.
خاطبت وزارة الصحة، ديوان الخدمة المدنية لتنفيذ ربط نظام الحضور والانصراف الخاص بالوزارة مع النظم المتكاملة بالديوان.

وقال وكيل الوزارة بالإنابة د. عبدالرحمن المطيري، في كتاب رسمي أرسله إلى رئيس الديوان: "انطلاقا من حرص وزارة الصحة على مصلحة العمل، ترغب الوزارة في إتمام ربط نظام الحضور والانصراف بها مع النظم المتكاملة بديوان الخدمة المدنية".

وأضاف المطيري أن الجهة المكلفة بإتمام الربط بـ "الصحة" هي إدارة السجل العام ومراقبة الدوام وقطاع الشؤون الهندسية، داعيا إلى "الإيعاز لمن يلزم للتنسيق واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالعمل على إتمام الربط المشار إليه مع الجهات المذكورة".

إلى ذلك، كشفت مصادر صحية مطلعة، أن "الصحة" خاطبت مجلس الوزراء لاعتبار جميع موظفيها، الذين شاركوا في مواجهة جائحة "كورونا" منذ بدايتها في جميع المرافق التابعة للوزارة، أو التي كانت تشرف عليها الوزارة، من الفئة الأولى، وهي الشريحة عالية الخطورة، وذلك بعد أن جاءت إفادة "الخدمة المدنية" بعدم الاختصاص، وأن الموضوع بيد مجلس الوزراء.

إصابات «كورونا»

في موضوع منفصل، أعلنت "الصحة"، تسجيل 857 إصابة جديدة بمرض "كوفيد 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 91 ألفا و244 حالة، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة نتيجة مضاعفات الإصابة بالمرض، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 548.

وأشار التقرير اليومي للوزارة حول الإصابات الجديدة إلى أنها توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 226 حالة في منطقة حولي الصحية، و208 بـ "الأحمدي" و156 في "الفروانية"، و152 بـ "العاصمة"، و115 في "الجهراء.

وأضاف التقرير أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 89 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض "كوفيد 19" ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9042.

وأشار إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 5048 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 653099 فحصا، منذ بداية الجائحة وحتى الآن.

وكانت الوزارة أعلنت شفاء 617 حالة من "كوفيد 19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات التعافي في الكويت إلى 81 ألفا و654 حالة، بنسبة 89.4 في المئة من مجموع الإصابات المسجلة في البلاد.

857 إصابة جديدة وحالتا وفاة وشفاء 617
back to top