الحكومة: التهاون بالاشتراطات ضاعف إصابات «كورونا» ووفياته

عبرت عن استيائها من المظاهر السلبية

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:09
سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مترئسا الاجتماع
سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء مترئسا الاجتماع
عبّر مجلس الوزراء عن استيائه إزاء بعض المظاهر السلبية والتهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، مما أسفر عن زيادة أعداد الإصابات بفيروس «كورونا»، والوفيات الناجمة عنه.

واستمع المجلس، خلال اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قصر السيف برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، إلى شرح قدمه وزير الصحة د. باسل الصباح حول آخر مستجدات الوضع الصحي في البلاد من واقع الإحصاءات المتعلقة بأعداد الإصابة والشفاء والوفيات، إذ لوحظ ازدياد أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، عازياً ذلك إلى المخالطة، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، خاصة مع إلغاء الحظر.

وبينما أشاد المجلس بالتزام المواطنين والمقيمين بالاشتراطات الصحية، والذي جسد روح المسؤولية والوعي بمخاطر هذا الوباء، حذّر في المقابل من النتائج والآثار التي تترتب على تهاون البعض، والتي تعود بالضرر على الجميع، وتؤدي إلى انتشار المرض والعدوى، داعياً إلى الالتزام بالاشتراطات الصادرة عن السلطات الصحية، بما في ذلك تغطية الأنف والفم، والمسافات الآمنة، والتجمعات في الحدود المتاحة، باعتبارها سلاماً وأماناً وصحة للجميع.

ووافق المجلس على توصية اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» بشأن الاستعانة بطواقم طبية متخصصة باكستانية، وقرر تكليف الإدارة العامة للطيران المدني بالتنسيق مع وزارة الصحة نحو نقل هذه الطواقم من باكستان إلى الكويت.

وعبر عن خالص التهاني لصاحب السمو أمير البلاد بمناسبة الذكرى السادسة لتسمية سموه قائداً للعمل الإنساني، والكويت مركزاً للعمل الإنساني من الأمم المتحدة، داعياً المولى عزوجل أن يمن على سموه بالشفاء العاجل، وأن يعيده إلى أرض الوطن لمواصلة مسيرة البناء والتقدم في البلاد.

back to top