انطلاقة الدوري الإنكليزي الممتاز وعودة ميسي للتدريبات تهيمن على أحداث الأسبوع

نشر في 08-09-2020
آخر تحديث 08-09-2020 | 00:03
جانب من تدريبات سابقة لنادي ليفربول
جانب من تدريبات سابقة لنادي ليفربول
يبدأ ليفربول الإنكليزي بقيادة مديره الفني الألماني يورغن كلوب رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم السبت المقبل فيما يبدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رحلة وداعه الطويلة والصعبة لفريقه برشلونة الإسباني.

وبعد عطلة قصيرة وجولة مثيرة في بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، يبدأ الموسم الجديد بكل من الدوري الإنكليزي وكأس ألمانيا.

وفي إسبانيا، مازالت كل الأنظار مسلطة على ليونيل ميسي ورحلة الوداع عن برشلونة خلال هذا الموسم المرتقب.

الدوري الإنكليزي

ويستهل ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنكليزي السبت المقبل بمقابلة ليدز يونايتد العائد لدوري الدرجة الممتازة بقيادة مدربه الأرجنتيني المخضرم كارسيلو بييلسا.

وقال كلوب: ستكون مباراة صعبة للغاية وعلينا الاستعداد لها.

وينتظر أن يكون مانشستر سيتي، الذي حل ثانيا خلف ليفربول في الموسم الماضي، هو أكبر المنافسين مجددا لكتيبة كلوب.

ولكن مباراة الفريق الأولى في البطولة، والتي يلتقي فيها أستون فيلا، لم يتحدد مصيرها بعد.

ليونيل ميسي

بعدما كشف عن رغبته في الرحيل عن برشلونة ثم قرر البقاء مع الفريق هذا الموسم، شارك ميسي في تدريبات برشلونة امس استعدادا لبدء فعاليات الموسم الجديد للدوري الإسباني مطلع الأسبوع المقبل. ومازال المستوى الذي سيقدمه ميسي في الموسم الجديد أمرا غامضا وعلامة استفهام لكل من المشجعين وخبراء اللعبة.

وقال لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني: إن عاجلا أو لاحقا، سيتوقف ميسي عن اللعب لبرشلونة. النادي سيواصل حصد الألقاب بدون ميسي. وميسي سيظل لاعبا رائعا.

بايرن ميونيخ

لا يمكن لبايرن ميونيخ الفائز بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي أن يكون أفضل مزاجا مما هو عليه الآن قبل بداية فعاليات الموسم الجديد.

واستأنف لاعبو البايرن نشاطهم امس مع إجراء اختبارات فيروس كورونا والاشعات. وسيتجمع الفريق مرة أخرى الجمعة. ويخوض بايرن أول مباراة رسمية له في الدوري الألماني (بوندسليغا) هذا الموسم أمام شالكه في 18 سبتمبر الحالي.

كأس ألمانيا

من جانب آخر، سيخوض بايرن ميونيخ مباراته في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا، التي يحمل لقبها، في 15 أكتوبر المقبل، وستبدأ أندية البوندسليغا نشاطها في كأس ألمانيا الجمعة المقبل حيث يحل ماينز ضيفا على هافيلسي وهيرتا برلين ضيفا على إنتراخت براونشفيج كما يلتقي دويسبورغ مع بوروسيا دورتموند الاثنين المقبل. (د ب أ)

back to top