المنتخب الألماني تحت نيران.. الانتقادات البيئية!

• عقب رحلة جوية قصيرة من شتوتغارت إلى بازل السويسرية
• الاتحاد الألماني: الجلوس في الباص لساعات يضر بلياقة اللاعبين

نشر في 07-09-2020 | 14:02
آخر تحديث 07-09-2020 | 14:02
جانب من اللقاء المقام في مدينر بازل السويسرية
جانب من اللقاء المقام في مدينر بازل السويسرية
رفض الاتحاد الألماني لكرة القدم، الانتقادات الموجهة إليه عقب رحلة جوية قصيرة للاعبي المنتخب من شتوتغارت إلى مدينة بازل السويسرية.

وكان المنتخب الألماني سافر إلى سويسرا لخوض مباراة أمام المنتخب السويسري في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بالتعادل 1/1.

وأدى اختيار الاتحاد الألماني للطيران بدلاً من السفر لمسافة 260 كيلو متر عن طريق البر أو السكك الحديدية، إلى انتقادات عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك من مراسلي شبكة «زد دي إف» الألمانية التليفزيونية والذين شككوا في مدى الأثر البيئي المترتب على الرحلة.

وأبدى الاتحاد الألماني رفضه للانتقادات، مؤكداً أن استخدام الحافلة لم يكن ممكناً بالنسبة للاعبين، لأن الجلوس لمدة ساعتين أوثلاث ساعات من شأنه أن يضر باللياقة البدنية والصحية للاعبين.

وقال المتحدث الصحفي ينس غريتنر، عقب مباراة أمس الأحد أمام المنتخب السويسري، إن القطار لم يكن أيضاً أحد الخيارات أمام الفريق بسبب قواعد مكافحة فيروس كورونا.

وكان سيتعين على اللاعبين تغيير القطارات في طريقهم للوصول إلى بازل، مما كان سيعرضهم للاختلاط خارج دائرة الفريق، مما يعد انتهاكاً لقواعد مكافحة فيروس كورونا.

وكشف الاتحاد الألماني، في وقت سابق من العام الجاري، أنه انضم إلى مبادرة الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ، كما أن هناك صفحة في الموقع الرسمي للاتحاد على الإنترنت، تناقش «قضايا البيئة وتغير المناخ»، كما تحث الأندية على التصرف بشكل سليم.

وذكر الاتحاد الألماني في وقت سابق عبر شبكة الانترنت «أحيانا الأشياء الصغيرة تحدث فارق كبير».

back to top