الأبيض يدخل أجواء مواجهة السالمية بكأس الأمير

عادل عقلة : تجاوزنا الظروف الصعبة بلقب «الممتاز» وكرول يحدد مصير المحترفين

نشر في 06-09-2020
آخر تحديث 06-09-2020 | 00:05
أبطال الأبيض وصورة جماعية مع درع الدوري
أبطال الأبيض وصورة جماعية مع درع الدوري
عاد فريق الكويت لكرة القدم إلى التدريبات أمس بعد راحة 24 ساعة حصل عليها عقب التتويج رسمياً بلقب الدوري الممتاز للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة عشرة في تاريخه، استعداداً لمواجهته المرتقبة بعد غد أمام السالمية في ربع نهائي كأس الأمير.
دخل فريق الكويت لكرة القدم، أمس، في أجواء مواجهة السالمية المقرر أن تجمع بينهما بعد غد على استاد الصداقة والسلام في ربع نهائي كأس الأمير الذي يقام بنظام خروج المغلوب، وطوى الأبيض صفحة الاحتفال بلقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي والسادسة عشرة في تاريخه مؤقتا إلى حين الدفاع عن لقب أغلى البطولات الذي يحمله منذ الموسم الماضي.

وكان الكويت نجح في حسم لقب "الممتاز" عقب التتويج الخميس الماضي باللقب بتجاوزه فريق الشباب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد رافعا رصيده إلى 43 نقطة وبفارق 7 نقاط عن القادسية الوصيف.

وسجل الأبيض خلال البطولة 49 هدفا كأفضل خط هجوم، وثاني أفضل خط دفاع حيث تلقت شباكه 12 هدفا، في حين حصل اللاعب يوسف ناصر على لقب هداف المسابقة برصد 14 هدفا، متفوقا على البرازيلي باترك فابيانو مهاجم السالمية، حيث تم خصم "هدفين" من الأخير سجلهما في شباك القادسية على اعتبار ان المباراة حسمت نتيجة خطأ إداري بثلاثة أهداف من دون رد لمصلحة السماوي.

وتشهد صفوف الأبيض جاهزية كبيرة من دون غيابات تذكر، بما في ذلك الإيفواري جمعة سعيد الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري، حيث يتم معاملة كل بطولة على حدة، بمعنى ان سعيد سيغيب عن الأبيض في مستهل مباريات الدوري بالموسم المقبل، ما لم يتعرض لعقوبات أخرى.

وحرص المدير الفني للأبيض الهولندي رود كرول والجهاز الإداري على الاجتماع مع لاعبي الفريق والتنيبه على أن مباريات الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري، وهو ما يستدعي زيادة التركيز والحذر في مواجهة السالمية الطامح لصعود منصات التتويج في الموسم الحالي.

تجاوز الضغوط

من جانبه، قال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة إن فريقه تجاوز صعوبات وضغوطات كثيرة في الموسم الحالي في اتجاه حصد لقب الممتاز، مشيرا إلى أن المنافسة كانت غاية في الصعوبة وسط تقلبات كثيرة بداية من تراجع المستوى في بعض المباريات ومرورا بتوقف المسابقة فترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

وثمن الجهود الإدارية الكبيرة لإدارة الكويت والرئيس الفخري للنادي مزروق الغانم، مؤكدا أنهم وفروا كل الدعم للأبيض وكانوا أحد أهم اسباب النجاح، مشيدا أيضا بدور الأجهزة المساندة واللاعبين والجماهير ودورهم البارز في هذا الإنجاز.

وبين عقلة ان الكويت غير معني بأي اختلاف بين أي من الأندية واتحاد الكرة، وسط قوانين ولوائح تنظم هذه الجوانب، مشيرا إلى أن الجهاز الإداري عمل على ابعاد اللاعبين عن التشويش والتركيز داخل الملعب فقط.

موقف المحترفين

وكشف عقلة أن ملف المحترفين يخضع في الوقت الحالي لتقييم الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي رود كرول، على أن يكون القرار الخاص بقائمة الموسم الجديد عقب نهاية مباريات كأس الأمير.

وأشار إلى ان الرغبة قائمة في جلب لاعب محترف لتدعيم الخط الخلفي، إلى جانب آخر في خط الهجوم، إلا أن المدرب كرول قد تكون له وجهة نظر في هذا الجانب.

يذكر ان الكويت يضم في صفوفه 4 محترفين الفرنسي سيسوكو، والإيفواري جمعة سعيد، إلى جانب الثنائي العراقي أمجد عطوان، وعلاء عباس، علما أن الأخير ينتهي عقده بنهاية مباريات كأس الأمير، في حين أن عقود الثلاثة الآخرين ممتدة حتى نهاية الموسم الحالي.

back to top