نادي تشلسي الإنكليزي يتعاقد مع كاي هافيرتس

نشر في 06-09-2020
آخر تحديث 06-09-2020 | 00:00
الألماني الدولي كاي هافيرتس
الألماني الدولي كاي هافيرتس
أعلن نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، أمس الأول، تعاقده مع الألماني الدولي كاي هافيرتس قادما من باير ليفركوزن مدة خمسة أعوام مقابل 71 مليون جنيه استرليني (94 مليون دولار).

وتأتي صفقة البلوز الجديدة في إطار تعزيز صفوف الفريق لهدم الهوة التي تفصله عن ليفربول (بطل الموسم المنصرم)، ومانشستر سيتي (بطل 2017- 2018 و2018- 2019).

وانضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، والذي يمكنه اللعب في خط الوسط أو الهجوم، إلى مواطنه تيمو فيرنر والمغربي حكيم زياش وبن تشيلويل والبرازيلي تياغو سيلفا الذين استقدمهم فرانك لامبارد لتشكيلة تشلسي في الموسم المقبل.

وترك هافيرتس معسكر منتخب ألمانيا صباح اليوم للتوجه إلى ستامفورد بريدج لإنهاء الصفقة.

ولم يشارك هافيرتس في مباراة الخميس ضد اسبانيا (1-1) ضمن دوري الامم الاوروبية، علما أن المانشافت سيخوض الأحد مباراته الثانية ضد سويسرا.

وقال مدير منتخب المانيا أوليفر بيرهوف لموقع الاتحاد الألماني: "بالطبع كنا نفضّل لو كان تركيزه على المنتخب الوطني لكننا نعي أهمية عملية الانتقال بالنسبة لباير ليفركوزن وكاي".

وأنهى تشلسي موسمه المنصرم في الدوري الإنكليزي الممتاز رابعا بفارق 33 نقطة عن ليفربول.

وذكر هافيرتس لموقع النادي "أنا سعيد جدا وفخور لوجودي هنا. بالنسبة لي هو حلم يتحقق للعب في ناد كبير مثل تشلسي، ولا يمكنني انتظار لقاء جميع اللاعبين والمدربين".

وسجل هافيرتس 46 هدفا في صفوف ليفركوزن في 150 مباراة معه وسينضم في تشلسي الى زميله في منتخب المانيا تيمو فيرنر القادم بصفقة بلغت 53 مليون يورو من لايبزيغ.

back to top