وزارة الأشغال العامة أرسلت كشوف مكافأة «كورونا» لديوان الخدمة

تشمل أكثر من 1000 موظف بكل القطاعات

نشر في 03-09-2020
آخر تحديث 03-09-2020 | 00:04
وزارة الاشغال العامة
وزارة الاشغال العامة
أفادت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة بأن الوزارة أرسلت كشوف المكافآت المالية للعاملين والموظفين، ومن هم في مقدمة الصفوف أثناء مواجهة فيروس كورونا، وفقا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بتلك المكافآت، إلى ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها.

وقالت المصادر، لـ"الجريدة"، إن الأسماء في تلك الكشوف تزيد على 1000 موظف، كانوا من العاملين في مواقع مختلفة منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد، لافتة إلى أن الوزارة وضعت آليات وضوابط صرف تلك المكافآت وفقا لقرارات مجلس الوزراء، وديوان الخدمة المدنية، ووزارة المالية، المنظمة لمن يستحق تلك المكآفات، ووفقا لما نصت عليه القرارات الصادرة بهذا الشأن والمنظمة لصرفها.

وبينت أن ديوان الخدمة المدنية كان قد وضع الآلية المقترحة لمنح المكافآت المالية للموظفين العاملين في القطاع الحكومي، والمكلفين بالعمل لمواجهة انتشار الفيروس، تقديرا لتضحياتهم وما يقدمونه من جهود جبارة في سبيل أداء مهمتهم الحيوية والوطنية، وتنفيذا لأمر سمو الأمير بتقديم مظاهر التكريم المعنوي والمادي للفرق المكلفة بمواجهة الفيروس.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وافق بدوره، في السابق، على الآلية التي وضعها الديوان، والخاصة بمنح هذه المزايا التكريمية، ليتم صرف المكافآت المالية عن فترة العمل اعتبارا من 24/2/2020 حتى 31/5/2020، وتكليف ديوان الخدمة المدنية، بالتنسيق مع وزارة المالية، لاتخاذ إجراءات الصرف.

back to top